رياضة

ابن غليطة: أعد الجماهير بتأهل الإمارات لنهائي آسيا 2019

الثلاثاء 2018.4.10 11:53 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 235قراءة
  • 0 تعليق
مروان بن غليطة

مروان بن غليطة

وعد مروان بن غليطة رئيس الاتحاد الإماراتي لكرة القدم بتأهل المنتخب الإماراتي لنهائي مسابقة كأس أسيا 2019 المقبلة، مشيرا إلى انتظاره دعم الجميع للمنتخب؛ نظرا لأنه ملك الإمارات بالكامل. 

بن غليطة يُعلق على استبعاد عموري ومبخوت من منتخب الإمارات

وتستعد الإمارات لاستضافة النسخة السابعة عشرة لمنافسات كأس أمم أسيا 2019 في الفترة بين 5 يناير لـ1 فبراير من العام المقبل.

وقال ابن غليطة في تصريحات لقناة "أبوظبي الرياضية": "هدفنا هو الوصول لنهائي كأس آسيا، هذا ما نعمل من أجله، أعد الجماهير ببذل كل الجهد لتحقيق هذا الأمر".

وواصل: "عندما شاركنا في كأس الخليج الأخيرة كان الأمر من أجل مشاركة الكويت فرحتهم، بجانب إعداد المنتخب، ولم يكن الفوز بالبطولة هو الهدف الرئيسي".

وتابع: "لم نكن المرشح الأول للفوز بالبطولة، السعودية والعراق كانا المرشحين الأبرز للتتويج، لم يتوقع أحد فوز عمان باللقب، تأهلنا للنهائي وكنا قريبين من اللقب، لكن لم يحدث".

وأضاف أيضا: "لاعبو منتخب الإمارات قدموا في بطولة الخليج الأخيرة مستوى مميزا وأداءً جيدا بغض النظر عما قيل في وسائل الإعلام".

وطالب رئيس الاتحاد الإماراتي لكرة القدم بضرورة قيام وسائل الإعلام بمساندة اللاعبين والمساعدة في تعبئتهم نفسيا قبل خوض منافسات كأس آسيا 2019.

وشدد ابن غليطة على وجود مباريات قوية للمنتخب خلال فترة الإعداد لكأس آسيا، مشيرا إلى أن الخطط الموضوعة للاستعداد للبطولة طموحة للغاية ويتم تطبيقها على أرض الواقع وفقا للإمكانيات، مؤكدا ضرورة استغلال الفترة المتبقية على انطلاق البطولة بشكل جيد.

وأشاد رئيس الاتحاد بالإيطالي ألبرتو زاكيروني المدير الفني للأبيض، مشيرا إلى أنه استوفى جميع الشروط قبل التعاقد معه مدربا للمنتخب، ويجد أنه يرغب في التتويج بكأس آسيا للمرة الثانية.

وسبق ونجح زاكيروني في قيادة منتخب اليابان بالتتويج ببطولة كأس آسيا عام 2011 والتي أقيمت بقطر.

واختتم: "هذا المنتخب ليس جديدا، لقد تم تكوينه منذ سنوات، وفاز بكأس الخليج في البحرين، وحل ثالثا في خليجي السعودية وبطولة آسيا في أستراليا، كل الأمور واردة في كرة القدم".

تعليقات