رياضة

العواني: لا وصي على الكرة الإماراتية.. ونريد تعديل الوضع

الإثنين 2018.1.22 02:39 صباحا بتوقيت أبوظبي
  • 564قراءة
  • 0 تعليق
عارف العواني

عارف العواني

أكد عارف العواني، أمين عام مجلس أبوظبي الرياضي، عدم وجود أي وصي على كرة القدم في الإمارات، سوى الرأي العام والجماهير والأندية.  

بن غليطة يرد على تصريحات العواني عن "فوضى الكرة الإماراتية"

وكان العواني صرح في وقت سابق لصحيفة الاتحاد، بأن الفوضى تقود الكرة الإماراتية إلى نفق مظلم، وهو ما أدى إلى قيام رئيس الاتحاد الإماراتي مروان بن غليطة بالرد عليه في مؤتمر صحفي.

وقال العواني ردا على مؤتمر رئيس الاتحاد الإماراتي في تصريحات لقناة "أبوظبي الرياضية": "لا يوجد وصي اليوم على كرة الإمارات إلا الرأي العام والجمهور والأندية، فالوصاية ليست فقط مع أعضاء مجلس الإدارة، وكنت أتمنى أن كلمة شجاعة نطبقها على تحمل المسؤولية".

وواصل: "ندمنا في الفترة الماضية أننا وضعنا الكثير من الجهد ولم نشاهد أي مردود عليه، المجالس ليست شماعة، ممكن أن يعلق عليها الاتحاد أو اتحاد آخر أي نوع من أنواع الفوضى التي تؤدي برياضتنا أو كرة القدم إلى طريق لا نرغب فيه، لا بد أن يعرف الرأي العام أن المجالس مع الاتحاد الحالي ليس لها دور".

وأضاف: "من غير المعقول أن تضع نظاما وترسله في جدول بدون وضع لائحته التنفيذية، هناك كثير من الأخطاء في المنظومة الحالية، كان يجب إيقاف المزايدة على اللاعبين خارج نصوص العقود الموجودة، ولدينا شكاوى كثيرة من الأندية أن اللاعبين يرفضون التوقيع على العقود".

وأكمل: "الأخ مروان (بن غليطة) كان لديه كثير من الوعود في زيارته للمجلس، ولكن العمل هو الذي يعكس إمكانيات الشخص، فالنقد لمصلحة كرة الإمارات، وكل ملف سيتم حله سيسعد المنتقدين، والملفات التي تهم أندية أبوظبي لم تتم معالجتها بالطريقة المناسبة".

واختتم: "لم نتدخل كمجالس أو جهات حكومية، لا لدعوة جمعية عمومية طارئة أو لسحب الثقة، فقط نريد تعديل الوضع، لدينا سنة مهمة في تاريخ كرة الإمارات، ونتمنى أن تكون هناك شجاعة ومسؤولية". 

تعليقات