منوعات

بالصور.. 20 إنجازا إماراتيا بموسوعة غينيس للأرقام القياسية عام 2018

الثلاثاء 2018.12.25 12:33 صباحا بتوقيت أبوظبي
  • 232قراءة
  • 0 تعليق
الإمارات مركز لتحطيم الأرقام القياسية في موسوعة غينيس

الإمارات مركز لتحطيم الأرقام القياسية في موسوعة غينيس

اعتادت دولة الإمارات على تحقيق الصدارة والمراكز الأولى في جميع المجالات، حتى انتقلت هذه الميزة إلى كل ما يرتبط ويعيش على أرضها، فأصبحت الهيئات والمؤسسات تتسابق لتحطيم الأرقام القياسية.

وباتت أرض الإمارات منطلقاً لعشاق التحدي والمراكز الأولى، تيمناً بقول الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس دولة الإمارات رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي: "أنا وشعبي لا نرضى إلا بالمركز الأول"، وهو ما يبدو حقاً في إنجازات دخلت موسوعة غينيس عام ٢٠١٨، ورصدتها "العين الإخبارية" في هذا التقرير.

سحب طائرة بوينج ٧٧٧ 

حطمت شرطة دبي الرقم العالمي لموسوعة غينيس للأرقام القياسية في سحب طائرة تابعة لطيران الإمارات من نوع بوينج 777-300 أي آر، حيث استطاعت 77 من العنصر النسائي في شرطة دبي سحب الطائرة لمسافة أكثر من 100 متر.

أطول مائدة إفطار

تمكنت دائرة البلدية والتخطيط في إمارة عجمان من تحطيم الرقم القياسي في موسوعة "غينيس" لتسجل رقماً غير مسبوق كأطول مائدة إفطار في العالم أقيمت بطول 2893 متراً وبمشاركة 6 آلاف شخص من كل فئات المجتمع.

أضخم مجسم زهور

دخلت "دبي ميراكل جاردن"، أكبر حديقة زهور طبيعية في العالم، موسوعة "غينيس" عن مجسم بارتفاع 18 متراً لشخصية "ميكي ماوس" الشهيرة حيث تم تنفيذ المُجسم بنحو 100 ألف نبتة وزهرة بوزن 35 طنا.

أكبر سلسلة بشرية

حققت "طرق دبي" رقماً عالمياً في موسوعة "غينيس" بأكبر سلسلة بشرية من 96 جنسية، تعكس التنوع والتعايش السلمي الرائع الذي تتميز به دولة الإمارات.

لوحة فسيفسائية


جامعة الإمارات دخلت أيضاً موسوعة "غينيس" بأكبر لوحة فسيفسائية في "عام زايد"، يبلغ طولها ما يقارب ١10 أمتار وعرضها حوالي 3.125 متر، حيث استغرق إنجازها 7 أشهر باستخدام 27 ألف و6 آلاف و800 ورقة، وصنعتها أيادي أكثر من 532 طالبا.

الليجو

مؤسّسة زايد العليا للرعاية الإنسانية وذوي الاحتياجات الخاصة دخلت موسوعة غينيس بأكبر كلمة في العالم مبنية بقطع "الليجو"، مجسدة اسم "زايد"، ضمن احتفالات اليوم الوطني الـ47، وبلغ طول الكلمة ٤ أمتار باستخدام 13478 قطعة بلاستيكية متشابكة.

مظلة عالمية


شهد كورنيش أبوظبي عرض أكبر مظلة في العالم، يصل قطرها إلى ٢٤.٤٥ متر محطمة الرقم القياسي السابق المسجل باسم الصين بقطر ٢٢ مترا، لتدخل موسوعة غينيس من أوسع الأبواب.

علم الإمارات

نجحت "سكاي دايف دبي" في تصميم علم الإمارات بمقاييس تعد الأضخم في العالم تزامناً مع احتفالات اليوم الوطني الـ47، وقد وصل عرض العلم إلى 50.76 متر، أما الطول 96.25 متر، والمساحة الإجمالية 4885.65 متر مكعب.

صحة دبي

سجلت هيئة الصحة في دبي ضمن أجندة احتفائها بـ"عام زايد" رقماً قياسياً في موسوعة "غينيس" للأرقام القياسية بتشكيلها أطول مسار تم إعداده بصناديق الإسعافات الأولية، حيث ازدان المسار في أعلاه بجدارية فنية تحمل صورة الشيخ زايد.

عام زايد

منحت موسوعة غينيس للأرقام القياسية جامعة أبوظبي شهادة الرقم القياسي العالمي لتشكيل أكبر لوحة فسيفساء في العالم، والتي صُنعت من 25 ألف دفتر تجسد شعار عام زايد وبمساحة قدرها 702.82 متر مربع.

"علمني زايد"

سجلت مؤسسة الفجيرة للموارد الطبيعية رقماً قياسياً في موسوعة "غينيس" بتشكيل شعار "علمني زايد" بأكبر عدد من الملصقات الورقية، كُتب عليها أبرز قيم المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، وتم تشكيل شعار "علمني زايد" من 10 آلاف و 526 ورقة بارتفاع 4.5 متر وعرضه نحو 15 متراً.

عروض الليزر

دخلت احتفالية عروض الليزر لاستقبال العام 2018 في برج خليفة موسوعة غينيس كأضخم عروض عالمية، منتزعة اللقب من مدينة هونج كونج، كما شاهدها 2.5 مليار شخص حول العالم عبر التلفزيونات وشبكات التواصل الاجتماعي.

زينة احتفالية

استطاع “دبي مول”، تحقيق رقم قياسي في موسوعة "غينيس" عن فئة أكبر كرة زينة احتفالية، إذ وصل وزن كرة الزينة المعدنية إلى ١١٠٠ كيلوجرام.

أطول مسار انزلاقي

تمكنت إمارة رأس الخيمة من تحقيق رقم قياسي ودخول موسوعة غينس، بإطلاقها أطول مسار انزلاقي في العالم، يبلغ طوله ٢.٨ كيلومتر وتبلغ سرعة الانزلاق ١٥٠ كلم في الساعة.

أكبر ألعاب نارية

منحت موسوعة غينيس للأرقام القياسية إمارة رأس الخيمة شهادة أكبر ألعاب نارية هوائية في احتفالات رأس السنة الجديدة 2018، إذ ارتفعت المفرقعة في سماء جزيرة المرجان إلى 1100 متر من الأرض إلى أعلى ذروة في العرض.

طبق مرموقة

سجل طبق مرقوقة الدجاج الإماراتي، رقماً عالمياً جديداً، لأضخم طبق مرقوقة في العالم، ليدخل بذلك موسوعة غينيس للأرقام القياسية.

كوب شاي


دخلت القرية العالمية في دبي موسوعة "غينيس" ، بـ"أكبر كوب من الشاي الساخن" في العالم، وأعد الكوب الذي يحتوي على 5 آلاف لتر من شاي الكرك 120 طاهياً، وتطلب إعداده 12 ساعة.

رسالة توعوية


أنجزت "طرق دبي" أكبر رسالة توعوية في العالم مكتوبة بقطع الليجو، بهدف تحذير الناس من استخدام الهاتف أثناء القيادة، حيث دخلت الرسالة موسوعة غينيس للأرقام القياسية.

شاشة عرض جوية

مجموعة وصل لإدارة الأصول دخلت موسوعة غينيس للأرقام القياسية بأكبر شاشة عرض جوية ظهرت في السماء، احتفاءً بـ"عام زايد"، في إطار المشاركة في احتفالات الإمارات بهذه المبادرة الوطنية.

قوارير بلاستيكية

سجلت بلدية دبي رقماً قياسياً في موسوعة "غينيس"، بعد تشكيلها أطول خط من القوارير البلاستيكية مكونا من 59 ألف قارورة مياه على مساحة بلغت 522 متراً مربعاً بطول خط 3852.5م.



تعليقات