سياسة

إنفوجراف.. الإمارات تكشف تورط إيران في دعم الحوثي بالأسلحة

الأربعاء 2018.6.20 09:58 صباحا بتوقيت أبوظبي
  • 560قراءة
  • 0 تعليق
الأسلحة التي عرضتها الإمارات جزء بسيط من الكميات المضبوطة

الأسلحة التي عرضتها الإمارات جزء بسيط من الكميات المضبوطة

كشفت كل من وزارة الخارجية والتعاون الدولي والقوات المسلحة الإماراتية، الثلاثاء، عن أسلحة ومعدات عسكرية تم ضبطها خلال عمليات التحالف العربي لدعم الشرعية في اليمن، ما يثبت تورط إيران في دعم المليشيا الحوثية.

وعرضت القوات المسلحة الإماراتية مجموعة من الأسلحة المتنوعة؛ منها صواريخ وطائرات مسيرة بدون طيار وخزانات الوقود الخاصة بالصواريخ الباليستية من نوع "سكود" و"الألغام المبتكرة" والتي جاءت على شكل أواني طهي وصخور وعلب مياه.


وتعد الأسلحة جزءا بسيطا من الكميات التي تم ضبطها من قبل قوات التحالف، وتم نقلها إلى الدولة بتنسيق كامل مع المنظمات والأجهزة الأممية ذات العلاقة.

كما تم الكشف عن إبطال قوات التحالف العربي ما يقارب 30 ألف لغم منذ بدء العمليات في اليمن، إضافة إلى الكشف عن تزويد إيران للمليشيات بخبراء تصنيع وتطوير الأسلحة واستخدامها.

وأكد خبير تقني بالأسلحة من القوات المسلحة الإماراتية أن قوات التحالف العربي بقيادة المملكة العربية السعودية حريصة على إبطال مفعول الألغام البرية والبحرية لإنقاذ حياة اليمنيين، فيما تبذل جهوداً مضاعفة لتدريب قوات المقاومة اليمنية على التعامل مع الألغام.

وشدد على حرص قوات التحالف العربي على القضاء على الممارسات والأعمال الإجرامية للمليشيا الحوثية وإنهاء عبثهم وتهديدهم لخطوط الملاحة الدولية التجارية والإنسانية في اليمن.

وعرضت القوات المسلحة الإماراتية عدداً من الأسلحة المصادرة؛ منها طائرات "أبابيل" التي تستخدم في عمليات التصوير والعمليات الانتحارية، و"القناص صياد2 "، والقواذف المضادة للدروع، والألغام والعبوات المبتكرة، وقارب انتحاري استُخدام من المليشيا الحوثية وتعذر جلبه لأسباب أمنية، إضافة إلى صور لخزانات الوقود المستخدمة لإطلاق صواريخ "سكود" من نوع "C وB ".


تعليقات