اقتصاد

الإمارات الأولى عربيا في مؤشر نمو النشاط الفندقي

الإثنين 2019.4.8 02:52 صباحا بتوقيت أبوظبي
  • 795قراءة
  • 0 تعليق
نمو النشاط الفندقي بالدول العربية

نمو النشاط الفندقي بالدول العربية

شهد القطاع الفندقي في الإمارات والسعودية ومصر ودول الخليج نموا ملحوظا خلال شهري يناير/كانون الثاني وفبراير/شباط من العام الجاري.

ذكرت مؤسسة" كوليرز إنترناشيونال"، في تقرير حديث لها بعنوان "الفنادق في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا-مارس 2019"، نمواً بأسواق الشرق الأوسط تتصدرها السوق الإماراتية خلال أول شهرين من العام الجاري.

الإمارات

 ذكر التقرير أن سوق أبوظبي حقق أداء جيداً خلال الشهرين الأولين من عام 2019.

وأوضح أن الفنادق الشاطئية والداخلية في مدينة أبوظبي شهدت نمواً في متوسط الإيراد لكل غرفة متاحة، بلغت نسبته 12% مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي.

ومن المتوقع أن تشهد الفنادق الشاطئية في أبوظبي ارتفاعاً بنسبة 3% في متوسط الإيراد لكل غرفة متاحة خلال عام 2019 مقارنة بالعام الماضي، وفقاً لتوقعات مؤسسة" كوليرز إنترناشيونال".

السعودية

توقع التقرير أن تصل نسب متوسط الإيراد لكل غرفة متاحة خلال 2019 في جدة بنمو 1%.

مصر  

شهد النشاط الفندقي في القاهرة والغردقة وشرم الشيخ والإسكندرية نمواً في متوسط الإيراد لكل غرفة متاحة، بلغت نسبته 39% خلال الشهرين الأولين من عام 2019، مقارنة بالفترة ذاتها من العام الماضي.

وتوقعت "كوليرز إنترناشيونال" أن تشهد الأسواق المصرية الكبرى نمواً في متوسط الإيراد لكل غرفة متاحة بنسبة 18% خلال عام 2019 مقارنة بالعام الماضي.

بقية دول الخليج ولبنان

 ذكرت "كوليرز إنترناشيونال" في تقريرها إلى ارتفاع متوسط الإيراد لكل غرفة متاحة خلال الشهرين الأولين من عام 2019 في سوق الفنادق في بيروت.

وتوقع أن يصل النمو إلى نسبة 4% في نهاية عام 2019.

وأرجع التقرير الارتفاع إلى تصاعد أعداد السياح الأوروبيين الوافدين على المدينة، مع تصدر السياح الفرنسيين القائمة ويليهم الألمان والبريطانيون.

أما عن بقية دول الخليج فتوقعت "كوليرز إنترناشيونال" متوسط الإيراد لكل غرفة متاحة خلال عام 2019 في البحرين بنمو 1%، أما الكويت بنحو 3%.

في حين تشير التوقعات إلى تراجع النسبة في الأردن بنحو 3% مع نهاية 2019.

تعليقات