اقتصاد

500 خبير يناقشون بالقاهرة خطط أفريقيا في النقل والطاقة والسياحة

الأحد 2019.4.7 09:38 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 226قراءة
  • 0 تعليق
مصر تستضيف مؤتمر تطوير البنية التحتية الذكية في أفريقيا

مصر تستضيف مؤتمر تطوير البنية التحتية الذكية في أفريقيا

تنطلق اجتماعات الدورة العادية الثانية للجنة الفنية المتخصصة للنقل والبنية التحتية العابرة للقارات والطاقة والسياحة (STC-TTIIET)، تحت عنوان "تطوير البنية التحتية الذكية لتعزيز التكامل والتكامل القاري في أفريقيا"، خلال الفترة من 14 إلى 18 أبريل 2019 بالقاهرة.

ومن المنتظر أن يشارك في الاجتماع أكثر من 500 مشارك، بما في ذلك الوزراء المسؤولون عن النقل وقطاعات الطاقة والسياحة ومجموعات الخبراء من المجتمعات الاقتصادية الإقليمية (RECs) وبنوك التنمية الإقليمية والمؤسسات المالية والمنظمات القارية المتخصصة، المنظمات الدولية، الأوساط الأكاديمية، الأعمال والمجتمع المدني من جميع أنحاء القارة.

ووقع الدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء والطاقة المتجددة المصري، والدكتورة أماني أبوزيد مفوض الاتحاد الأفريقي للبنية التحتية والطاقة، الأحد، اتفاقية البلد المضيف لتنظيم اجتماعات الدورة العادية الثانية للجنة الفنية المتخصصة للنقل والبنية التحتية العابرة للقارات والطاقة والسياحة (STC-TTIIET).


وأوضح الدكتور محمد شاكر أن اجتماعات الدورة العادية الثانية للجنة تهدف إلى مناقشة خطط العمل على مستوى القارة الأفريقية في مجال البنية التحتية والنقل والطاقة والسياحة، وتعزيز الحوار عبر القطاعات من أجل وضع استراتيجيات شاملة للتنمية في القارة، فيما يخص تلك القطاعات، واعتماد خطة عمل اللجنة عن الفترة 2019-2021.

وأشادت الدكتورة أماني أبوزيد، مفوض الاتحاد الأفريقي للبنية التحتية والطاقة، بالتعاون المثمر بين مصر والمفوضية طوال العملية التحضيرية للاجتماعات، مما يؤكد رغبة مصر القوية في الاندماج الإقليمي في مجالات البنية التحتية والنقل والطاقة والسياحة بالقارة السمراء.


وأوضحت أن الاتفاق الذي تم توقيعه، اليوم، يمهد الطريق لتطوير النقل والبنية التحتية للطاقة، وكذلك السياحة لتحقيق أهداف أجندة الاتحاد الأفريقي لعام 2063.

تعليقات