اقتصاد

"البنك الأوروبي": نركز على زيادة الاستثمار في قطاع الطاقة بمصر

السبت 2019.4.6 03:16 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 124قراءة
  • 0 تعليق
اجتماع وزيرة الاستثمار المصرية مع مسؤولي البنك الأوروبي

اجتماع وزيرة الاستثمار المصرية مع مسؤولي البنك الأوروبي

قال سوما تشكرابارتي رئيس البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية إن إجمالي استثمارات البنك في مصر وصل إلى 4.8 مليار يورو (5.39 مليار دولار) في 91 مشروعا. 

جاء ذلك خلال مشاركته في فعاليات المنتدى الاقتصادي العالمي للشرق الأوسط وشمال أفريقيا "دافوس" والمنعقد بالبحر الميت في الأردن، الذي افتتحه الملك عبدالله الثاني ملك الأردن، بحضور الملكة رانيا العبدالله، ونحو 1000 من قادة الحكومات ورؤساء الشركات والمجتمع المدني من نحو 50 دولة.

وقال رئيس البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية إن البنك قام بأكبر استثمارات له في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا خلال العامين الماضيين في مصر بنحو 2.2 مليار يورو (2.47 مليار دولا)، منها مشروع الطاقة الشمسية في بنبان بأسوان الذي يعد من أبرز استثمارات البنك في مصر وساهم فيه بقيمة 150 مليون يورو (168.49 مليون دولار). 

وأشار إلى أن البنك يعمل على زيادة استثماراته في مصر خصوصا في مجالات البنية الأساسية والطاقة المتجددة في ضوء عملية التنمية الشاملة والعمل على دعم القطاع الخاص.

وأشاد تشكرابارتي بحجم الإنجازات التي حققتها مصر في المجال الاقتصادي، والتنوع الكبير في مجالات التعاون القائمة بين مصر والبنك وتركيزها على المجالات التي تخدم الاقتصاد المصري. 

من جانبها، قالت جانيت هاكمان، المدير التنفيذي للبنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية لمنطقة جنوب وشرق المتوسط، إن مجلس إدارة البنك وافق على دعم جديد للقطاع الخاص في مصر لصالح إحدى الشركات العقارية بقيمة 7.5 مليار جنيه (430 مليون دولار)، والاستثمار في ميناء الإسكندرية التابع لوزارة النقل المصرية بقيمة 100 مليون جنيه (5.78 مليون دولار). 

وبحثت الدكتورة سحر نصر وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي المصرية مع سوما تشاكرابارتي رئيس البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية زيادة استثمارات البنك في مجال البنية الأساسية سواء في مصر أو أفريقيا. 

وأكدت الوزيرة أهمية إسراع البنك في دعم تنفيذ مشروعات تنموية في القارة الأفريقية، ودعم القطاع الخاص للمساهمة في التنمية داخل القارة.

تعليقات