مجتمع و صحة

بالصور.. البعثة الطبية الإماراتية تقدم خدماتها للحجاج بالأراضي المقدسة

الجمعة 2017.8.25 07:35 مساء بتوقيت ابوظبي
  • 585قراءة
  • 0 تعليق
البعثة الطبية الإماراتية تقدم خدماتها للحجاج

البعثة الطبية الإماراتية تقدم خدماتها للحجاج

تواصل البعثة الطبية الرسمية لدولة الإمارات العربية المتحدة في الأراضي المقدسة، تقديم خدماتها للحجاج من خلال 6 فرق ميدانية على هيئة عيادات متنقلة، منها 4 فرق رجال، وفرقتان نسائيتان.

ويضم كل فريق طبيبا وممرضا وسيارة إسعاف وصيدلية، في مكة والمدينة، بالإضافة إلى 4 عيادات ثابتة، بواقع عيادة واحدة في كل من مكة والمدينة ومنى وعرفة.


فيما تضم كل عيادة غرفة ملاحظة وأخرى للكشف والفحص وصيدلية.

وتصطحب البعثة الطبية 4 سيارات إسعاف مجهزة، بواقع 3 سيارات في مكة، وسيارة واحدة في المدينة المنورة، بالإضافة إلى 6 فرق تفتيش لمتابعة الوضع الصحي في الحملات، كما تصطحب حملات الحج المشاركة أطباء وممرضين للإشراف على الوضع الصحي للحجاج التابعين للحملة.

وقال الدكتور عبدالله يوسف بني حماد، استشاري الأمراض الباطنية في البعثة الرسمية لشؤون الحجاج، إن البعثة تصطحب معها كميات كبيرة من الأدوية خاصة المتعلقة بالأمراض المزمنة، مثل الضغط والسكري وأمراض القلب والأوعية الدموية كما يتم توفير أدوية الطوارئ والجروح والكسور والإسعافات الأولية.


وأشار إلى أنه سيتم توزيع الأدوية على الحملات بالمجان عن طريق الفرق الطبية المرافقة للحملات.

وأكد الحمادي، أن الطاقم الطبي يضم كثيرا من الخبرات المتنوعة القادرة على التعامل مع أي طارئ طبي أو مرض قد يعترض أيا من حجاج الدولة.


ونوه إلى أن الطاقم الطبي يضم أطباء وممرضين من وزارة الصحة وهيئتي الصحة في أبوظبي ودبي.

وأكد ضرورة توفير كل متطلبات الحجاج من الرعاية الصحية وتأمين وقايتهم من الأمراض المعدية وتوفير العلاج المناسب لهم في حال تعرضهم لأية أزمات صحية مفاجئة.


وأشار إلى الدور المحوري الذي يقوم به أطباء الحملات من حيث تصنيف الحجاج أصحاب الأمراض المزمنة وتوفير العناية الخاصة لهم والتأكيد عليهم أخذ أدويتهم الضرورية معهم أثناء وجودهم بالأراضي المقدسة والحرص على التقصي وإبلاغ إدارة البعثة الطبية عن أي حالة عدوى تظهر بين حجاج الدولة.


تعليقات