مجتمع

أرصاد الإمارات: تراجع فرص تشكل الضباب الخميس والجمعة

الإثنين 2017.12.25 11:52 صباحا بتوقيت أبوظبي
  • 692قراءة
  • 0 تعليق
أرصاد الإمارات تؤكد انخفاض فرص تشكل الضباب الخميس والجمعة المقبلين

الضباب في الإمارات - أرشيفية

توقع المركز الوطني للأرصاد بدولة الإمارات العربية المتحدة أن تنخفض فرص تشكل الضباب تدريجيا يومي الخميس والجمعة المقبلين، مقابل تزايد كميات السحب أحيانا على البحر والمناطق الشرقية والشمالية يومي الأربعاء والخميس.

وأكد المركز أن يكون الطقس اليوم الإثنين وغدا الثلاثاء غائما جزئيا إلى صحو بوجه عام مع استمرار تشكل الضباب والضباب الخفيف، وتوقع أن يكون الطقس رطبا بصفة عامة ليلا وفي الصباح الباكر على مناطق متفرقة من الإمارات.

كما توقع المركز الوطني للأرصاد في الإمارات أن يكون اتجاه الرياح شمالية غربية إلى شمالية شرقية خفيفة إلى معتدلة السرعة، تتراوح سرعتها من 15 إلى 25 تصل إلى 30 كم في ساعة أحيانا، فيما تنشط الرياح الشمالية الغربية تدريجيا مساء الثلاثاء خاصة غربا وعلى البحر لتصل سرعتها إلى 40 كم في ساعة، وأن يكون البحر خفيفا إلى متوسط الموج في الخليج العربي ومضطربا من مساء يوم الثلاثاء وخفيفا إلى متوسط الموج في بحر عمان. 

وفيما يتعلق بحالة الطقس بداية من يوم الأربعاء إلى غاية يوم الجمعة، توقعت أرصاد الإمارات أن يستمر رطبا في الليل وفي الصباح الباكر مع احتمال تشكل الضباب أو الضباب الخفيف خاصة على بعض المناطق الداخلية والغربية من الإمارات؛ لتبدأ فرص تشكل الضباب في التناقص تدريجيا خاصة يومي الخميس والجمعة، بينما تزداد كميات السحب أحيانا على البحر والمناطق الشرقية والشمالية يومي الأربعاء والخميس. 

وقال المركز الوطني للأرصاد إنه هذه الفترة ستكون الرياح شمالية غربية تتحول إلى شرقية وشمالية شرقية صباح الخميس وتكون خفيفة إلى معتدلة السرعة تنشط أحيانا على البحر، وتتراوح سرعتها من 15 إلى 25 تصل إلى 40 كم في ساعة في بعض الأحيان، أما البحر فيكون مضطربا إلى متوسط الموج في الخليج العربي ويصبح خفيفا إلى متوسط يوم الجمعة، ومتوسط الموج بوجه عام في بحر عمان، يضطرب أحيانا يوم الخميس.

تعليقات