مجتمع

وزير التسامح الإماراتي يحضر احتفال سفارة الهند في أبوظبي بـ"يوم الجمهورية"

الأحد 2019.1.27 01:18 صباحا بتوقيت أبوظبي
  • 145قراءة
  • 0 تعليق
وزير التسامح الإماراتي يحضر احتفال السفارة الهندية بـ

وزير التسامح الإماراتي يحضر احتفال السفارة الهندية بـ"يوم الجمهورية"

حضر الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان، وزير التسامح الإماراتي، مساء السبت، حفل الاستقبال الذي أقامه سفير جمهورية الهند لدى الإمارات، نفديب سينج سوري، بمناسبة يوم الجمهورية الـ70 لبلاده.

وحضر الحفل، الذي أقيم بفندق أبراج الاتحاد - أبوظبي، سهيل بن محمد فرج فارس المزروعي، وزير الطاقة والصناعة الإماراتي، والدكتور ثاني بن أحمد الزيودي، وزير التغير المناخي والبيئة الإماراتي، وسعيد عبدالله القمزي، مدير إدارة شؤون الزيارات بوزارة الخارجية والتعاون الدولي الإماراتية ورؤساء البعثات الدبلوماسية العربية والأجنبية المعتمدون إلى جانب عدد من رجال الأعمال الإماراتيين والهنود وأبناء الجالية الهندية المقيمة بالإمارات.


وأكد الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان عمق وقوة العلاقات التاريخية التي تجمع دولة الإمارات والهند وإمكانات النمو الهائلة التي تتمتع بها الدولتان في ظل ما تمتلكانه من قواسم مشتركة على مختلف الأصعدة الاقتصادية والثقافية والاجتماعية وفي شتى المجالات.

من ناحيته أكد السفير الهندي فى كلمة له بهذه المناسبة قوة العلاقات التي تربط البلدين الصديقين والتي ترسخت منذ عهد القائد المؤسس المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، ويسير على نهجه الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، رئيس الإمارات.


وتخلل الحفل معرض شارك فيه الاتحاد النسائي العام ممثلا بإدارة الصناعات التراثية والحرفية وعرضت خلاله الحرف والصناعات التقليدية الاماراتية إلى جانب أصحاب الحرف والصناعات التقليدية الهندية الذين عرضوا جوانب من التراث الهندي علاوة على عروض للأزياء والمأكولات الهندية التقليدية.


تعليقات