مجتمع

"مرور دبي" تدعو إلى الالتزام باشتراطات الاحتفال باليوم الوطني الـ47

الجمعة 2018.11.30 05:33 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 85قراءة
  • 0 تعليق
شعار شرطة دبي

شعار شرطة دبي

دعت الإدارة العامة للمرور في شرطة دبي أفراد الجمهور إلى الالتزام بالتعليمات الصادرة بشأن اشتراطات الاحتفال باليوم الوطني على جميع طرق إمارة دبي، والالتزام بقوانين وأنظمة السير والمرور خلال احتفالات دولة الإمارات باليوم الوطني الـ47.

وأكد العميد سيف مهير المزروعي، مدير الإدارة العامة للمرور في شرطة دبي، أن الإدارة تعمل جاهدة لتوفير أعلى درجات الأمن والسلامة المرورية على الطرقات، وتوفير الراحة لمستخدمي الطريق، والمحافظة على المظهر العام لإمارة دبي.

وأشار إلى أن مرور دبي ستقوم بنشر الدوريات المرورية ورقباء السير في شوارع إمارة دبي وجميع التقاطعات والشوارع الحيوية، بهدف العمل على انسيابية الحركة المرورية وتوجيه النصح والإرشاد لمستخدمي الطرق بضرورة التقيد باللوائح والقوانين المرورية التي وضعت لحماية مستخدمي الطريق وعدم ارتكاب المخالفات المرورية، حفاظا على سلامتهم وتجنب ارتكاب التصرفات الخاطئة أو المسيئة خلال الاحتفال باليوم الوطني بطريقة سليمة معبرة عن حب الوطن.

وأشار إلى أن الدوريات المرورية ورقباء السير سيكثفان وجودهما الميداني على جميع شوارع دبي، بحيث يشملان مناطق بر دبي، في كل من شارع الثاني من ديسمبر، وشارع جميرا، وشارع الملك سلمان بن عبدالعزيز ومنطقة الجي بي آر.

في حين سيتم توزيع الدوريات في مناطق اختصاص ديرة، وفي منطقة المرقبات والرقة والممزر والراشدية وفي شارع الخليج وشارع الاتحاد وشارع عمان والمدينة الجامعية وفي منطقة الخوانيج، كما سيتم توزيع الدوريات في المناطق التي ستشهد فيها الفعاليات المصاحبة لاحتفالات اليوم الوطني الـ47.

ودعا العميد المزروعي إلى الالتزام بشروط ومعايير السلامة التي تتمثل في عدم تغيير لون المركبة، وعدم تحميل المركبة أكثر من العدد المقرر، وعدم الخروج من النوافذ وفتحة سقف المركبة، وعدم تعتيم أو تلوين الزجاج الأمامي، وعدم استخدام أنواع الرش "السبريه"، وعدم الوقوف أو النزول من المركبة على الطريق العام.

وكذلك يمنع منعًا باتًا إقامة المسيرات، أو قيادة لوح التزحلق "Air Wheel" على الطرقات العامة لما فيها من خطورة والالتزام بتعليمات رجال الشرطة وعدم التفحيط بالمركبات.

ولفت مدير الإدارة العامة للمرور في شرطة دبي إلى أنه سيتم التركيز على أبرز المخالفات التي قد تتكرر في هذا اليوم، كقيادة المركبة بطريقة تعرض حياة سائقها أو حياة الآخرين أو سلامتهم أو أمنهم للخطر، وتقدر قيمتها بـ"2000" درهم و23 نقطة و60 يوما حجز المركبة.

وكذلك مخالفة الوقوف وسط الطريق دون مبرر وتقدر قيمتها بـ"1000" درهم و6 نقاط مرورية وسير المركبات في المسيرات دون تصريح أو غير الأحوال المصرح لها وتقدر قيمتها بـ"500" درهم و4 نقاط مروية و15 يومًا حجز المركبة، ومخالفة قيادة مركبة تسبب ضجيجًا وتقدر قيمتها بـ"2000" درهم و12 نقطة مرورية، وزيادة نسبة تلوين زجاج المركبة عما هو مصرح به وتقدر قيمتها بـ"1500" درهم، وكتابة عبارات أو ملصقات على المركبة بدون تصريح وتقدر قيمتها بـ"500" درهم، واستعمال آلة التنبيه أو مسجل المركبة بطريقة يترتب عليها إزعاج الآخرين تقدر قيمتها بـ"400" درهم و4 نقاط مرورية.

بالإضافة إلى مخالفة عدم اتباع إرشادات شرطي المرور وتقدر قيمتها بـ"400" درهم و4 نقاط مرورية وعرقلة حركة السير وتقدر قيمتها 500 درهم، وعدم وضوح أرقام لوحات المركبة وتقدر قيمتها 400 درهم ومخالفة إلقاء المخلفات من المركبات في الطريق أثناء القيادة وتقدر قيمتها بـ"1000" درهم و6 نقاط مرورية.

تعليقات