مجتمع

الهلال الأحمر الإماراتي يحتفل باليوم الوطني الـ47

الخميس 2018.11.29 12:40 صباحا بتوقيت أبوظبي
  • 106قراءة
  • 0 تعليق
شعار الهلال الأحمر الإماراتي

شعار الهلال الأحمر الإماراتي

نظمت هيئة الهلال الأحمر الإماراتي، بمقرها الرئيسي في أبوظبي وعبر مراكزها في جميع أنحاء الدولة، الأربعاء، احتفالا رسميا وشعبيا بمناسبة اليوم الوطني الـ47 لاتحاد دولة الإمارات العربية المتحدة، الذي أرسى دعائمه المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان وإخوانه المؤسسون.

حضر الاحتفال الدكتور حمدان مسلم المزروعي رئيس مجلس إدارة هيئة الهلال الأحمر الإماراتي، والدكتور محمد عتيق الفلاحي الأمين العام، ونواب الأمين العام ومدراء الإدارات وموظفو الهيئة بالأمانة العامة.

ويتزامن الاحتفال باليوم الوطني مع احتفالات الدولة بـ"يوم الشهيد" الذي يأتي تخليدا ووفاء لتضحيات وعطاء شهداء الوطن وأبنائه الذين ارتفعت أرواحهم الطاهرة شهداء لنصرة الحق الشرعي في كل مكان، وهي دلالة على أن التضحيات التي قدمها أبناء الإمارات بدمائهم هي التي صنعت هذا الصرح الشامخ للإمارات، وسوف تقود الخطى دوما على طريق التقدم والنماء على الصعيد الداخلي، وترسي أسس السلام وإحقاق الحقوق لأصحابها والتسامح والتعاون الدولي البنّاء على الصعيد الخارجي.

ورفع المشاركون في الاحتفال أسمى آيات التهاني والتبريكات إلى مقام الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، والشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، والشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، وإخوانهم أعضاء المجلس الأعلى للاتحاد حكام الإمارات.

وعبر عدد من موظفي وموظفات الهيئة عن بالغ سعادتهم بهذه المناسبة الوطنية الغالية، مؤكدين أن "الإمارات اليوم تقف شامخة بعطائها وبجهود قيادتها وأبنائها، وتفخر بما حققته من تقدم في المجالات كافة، وتعتز بما وصلت إليه من رفعة في مختلف مناحي الحياة حتى أصبحت مثالا يحتذى لباقي دول المنطقة والعالم".

جدير بالذكر أن مراكز الهلال الأحمر في أبوظبي والعين ودبي والشارقة وعجمان وأم القيوين ورأس الخيمة والفجيرة وبني ياس ومنطقة الظفرة، نظمت خلال الأسبوع الحالي، بالتعاون مع العديد من الهيئات والمؤسسات والمناطق التعليمية، احتفالات ترفيهية بمناسبة اليوم الوطني الـ47.

وتضمنت الاحتفالات عروضا لفقرات تراثية لليولة ومسرحيات ومسابقات من التراث الشعبي والألعاب الترفيهية، وتقديم الأكلات الشعبية والحناء، والرسم على وجوه براعم الهلال الأحمر، وتوزيع الهدايا عليهم.

تعليقات