مجتمع

اختيار الإمارات مقراً دائماً للبرلمان العربي للطفل

الجمعة 2018.2.9 03:50 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 124قراءة
  • 0 تعليق
الشحي مترئساً وفد الإمارات في الاجتماعات بالجامعة العربية

الشحي مترئساً وفد الإمارات في الاجتماعات بالجامعة العربية

وافق المجلس الاقتصادي والاجتماعي العربي، الخميس، بالإجماع على اختيار دولة الإمارات لتكون مقراً دائماً للبرلمان العربي للطفل.

واعتمد المجلس، خلال اجتماعات الدورة العادية 101، التي اختتمت أعمالها أمس، بمقر الأمانة العامة لجامعة الدول العربية بالقاهرة، النظام الأساسي للبرلمان، فيما وجه المجتمعون الشكر إلى دولة الإمارات على استضافة البرلمان وتحملها المصاريف الإدارية والتشغيلية لعمله طوال مدة الاستضافة.

وكانت دولة الإمارات شاركت في اجتماعات الدورة بوفد رأسه نيابة عن المهندس سلطان بن سعيد المنصوري، وزير الاقتصاد، المهندس محمد أحمد بن عبدالعزيز الشحي، وكيل وزارة الاقتصاد للشؤون الاقتصادية، وضم محمد صالح شلواح مستشار وزير الاقتصاد، وأحمد بن سليمان آل مالك من إدارة الاتفاقيات الاقتصادية واللجان المشتركة.

وتوجه الشحي إلى الوزراء والمسؤولين العرب المشاركين في الاجتماع، بالشكر على دعم المبادرة الإماراتية باستضافة البرلمان العربي للطفل واعتماد نظامها الأساسي.

وأكد الشحي أن إجماع المشاركين يعكس تقدير الدول العربية لدور دولة الإمارات في تنمية وتمكين الأطفال، وتوفير الممكنات التي تؤهلهم ليكونوا قادة المستقبل في مختلف ميادين التنمية والريادة، وهو ما تجسده مبادرة البرلمان العربي للطفل واستضافة المقر الدائم له في إمارة الشارقة، بمكرمة من الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة.


تعليقات