اقتصاد

الإمارات وبولندا تبحثان التعاون في مجال الاقتصاد البحري

الأربعاء 2018.8.15 01:29 صباحا بتوقيت أبوظبي
  • 334قراءة
  • 0 تعليق
الإمارات وبولندا تبحثان التعاون في مجال الاقتصاد البحري

الإمارات وبولندا تبحثان التعاون في مجال الاقتصاد البحري

بحث الدكتور يوسف عيسي حسن الصابري، سفير الإمارات لدى جمهورية بولندا، مع ماريك جروبارتشيك وزير الاقتصاد البحري والملاحة الداخلية البولندي في مقر الوزارة بالعاصمة وارسو، العلاقات الثنائية المتميزة بين البلدين وسبل تعزيز وتطوير التعاون في مجال الاقتصاد البحري. 

وأكد السفير الصابري حرص دولة الإمارات على تعزيز التعاون مع جمهورية بولندا في مختلف المجالات، مشدداً على أن سفارة الإمارات في وارسو بذلت وسوف تبذل قصارى جهودها؛ لدعم وتفعيل هذا التعاون، لا سيما فيما يتعلق بالاقتصاد والنقل البحري.

وأكد أن مشاركة الدكتور عبدالله بن محمد بلحيف النعيمي، وزير تطوير البنية التحتية رئيس مجلس إدارة الهيئة الاتحادية الإماراتية للمواصلات البرية والبحرية، في فعالية اليوم البحري العالمي التي تم تنظيمها في مدينة شتشيتشين البولندية خلال الفترة 13-15 يونيو الماضي، لعبت دوراً كبيراً في تقريب وجهات النظر بين البلدين فيما يتعلق بالتعاون الثنائي في المجال البحري.

ونوه السفير في الوقت نفسه بالدعم الكبير الذي توليه دولة الإمارات لقطاع النقل البحري في البلاد بفضل القيادة الرشيدة للشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس دولة الإمارات، والشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الإمارات رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، والشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، وحكام الإمارات الذين واصلوا مسيرة العطاء والتقدم التي أرساها المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، باني ومؤسس دولة الإمارات العصرية.

ولفت إلى أن دولة الإمارات تدير وتشرف على العشرات من الموانئ في الولايات المتحدة الأمريكية وأوروبا وأفريقيا وآسيا وأمريكا اللاتينية.

من جانبه، أكد الوزير البولندي أن بلاده لديها الرغبة الكبيرة في تعزيز التعاون أكثر مع الإمارات في شتى المجالات، منوها إلى أن دولة الإمارات تعد شريكاً مهماً بالنسبة لبولندا، وأن موقع الدولة ومكانتها يجعلهاً شريكاً مهماً في المجال البحري.

كما أشار إلى أن حكومته لديها خطة لإنشاء موانئ جديدة وتطوير الموانئ الحالية، وأحواض السفن، وكل ما يتعلق بالملاحة الداخلية، معربا عن شكره وتقديره العميق للدكتور عبدالله بن محمد بلحيف النعيمي، على مشاركة معاليه الفعالة في اليوم البحري العالمي.

حضر المباحثات عدد من مسؤولي وزارة الاقتصاد البحري والملاحة الداخلية البولندية.

تعليقات