تكنولوجيا وسيارات

الإمارات توفر خدمة "مركز الشرطة في هاتفك"

الأحد 2018.10.7 12:57 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 58قراءة
  • 0 تعليق
تطبيق وزار الدخلية الإماراتية MOI-UAE

تطبيق وزار الدخلية الإماراتية MOI-UAE

استكملت وزارة الداخلية الإماراتية إطلاق خدمتها الذكية "مركز الشرطة في هاتفك"، عبر كافة المتاجر الإلكترونية الخاصة بالتطبيقات بعد أن تم إدراج الخدمة لتتيح لحاملي الهواتف التي تستخدم نظلام تشغيل iOS من تحديث التطبيق والاستفادة من الخدمة، بعد أن أطلقتها الوزارة مطلع أكتوبر الحالي عبر متاجر الهواتف التي تستخدم نظام تشغيل أندرويد Android.

وأعلنت الوزارة أنه بإمكان كافة مستخدمي تطبيقها الذكي (MOI-UAE) التواصل وإنهاء البلاغات الخاصة بمراكز الشرطة بالإمارات بيسر وسهولة وبطريقة مبتكرة، ومن أماكن تواجدهم بصرف النظر عن موقعهم الجغرافي، مما يقدم خدمة ذات جودة عالية تختصر زمن الإنجاز وتعزز من مسيرة التحديث والتطوير في العمل الشرطي.

وأكد الفريق ضاحي خلفان تميم، نائب رئيس الشرطة والأمن العام بدبي، الذي أعلن استكمال إطلاق الخدمة وعبر حسابه على توتير، أن الإمارات سباقة عالميا خاصة في مجالات استخدام واستثمار التقنيات الحديثة في تقديم خدمات شرطية وفق أعلى المعايير التي تعمل على التسهيل على المتعاملين، وتعزيز رضاهم عن الخدمات المقدمة.

وأشار العميد مهندس وليد المناعي، مساعد مستشار نائب رئيس الشرطة والأمن العام بدبي، نائب رئيس لجنة "مركز الشرطة في هاتفك"، إلى أنه وقبل إطلاق الخدمة الذكية تلقت الفرق الشرطية وعلى مستوى الدولة والمختصة بالتعامل مع البلاغات تدريبات مكثفة لاستقبال الطلبات عبر تطبيق الوزارة، وجميعها بدأ بالفعل في تلقي البلاغات والرد عليها والتعامل معها بكل مهنية واحترافية وحسب الإجراءات المتبعة.

وذكر أنه تم التعامل مع بلاغ تم عبر التطبيق في إمارة رأس الخيمة يوم 4 أكتوبر للإبلاغ عن مفقودات /رقم مميز/ وانتهى البلاغ في غضون 10 دقائق فقط، مما يؤكد أنه ومع استمرار تطوير هذه الخدمة ستعزز استراتيجية وزارة الداخلية الساعية إلى تقديم خدمات ذكية ومستحدثة وذات جودة عالية ووفق أفضل الممارسات العالمية.

وأكد أن هذه الخطوة تعمل على تسريع إنجاز المعاملات وتعمل على التسهيل على المتعاملين الذين بإمكانهم الآن، ومن خلال مواقعهم تقديم البلاغات دون الحاجة إلى زيارة المراكز الشرطية، مما يخفف عليهم ويعزز رضاهم، كما تسهم في تسريع الإجراءات وفق استراتيجية المسرعات الحكومية الداعية لتقليص زمن الاستجابة، وإنهاء المعاملات بسرعة ودقة بصورة تتماشى مع رؤية دولة الإمارات العربية المتحدة 2021.

تعليقات