ثقافة

"نيودلهي للكتاب" يستعرض دعم "ألف عنوان وعنوان" لناشري الإمارات

الثلاثاء 2019.1.8 06:16 صباحا بتوقيت أبوظبي
  • 105قراءة
  • 0 تعليق

"ألف عنوان وعنوان" الإماراتية تعرف الناشرين بمشروعها في السوق الهندي

نظمت مبادرة "ألف عنوان وعنوان" الإماراتية جلسة حوارية في معرض نيودلهي الدولي للكتاب الذي يحتفي بالشارقة ضيف شرف دورته الـ27، وذلك للتعريف بمشروعها في دعم الناشرين وسوق النشر الإماراتي ومساعدتهم على الوصول إلى العالمية. 

وشارك في الجلسة، التي أدارتها مريم العبيدلي، كل من مجد الشحي مدير مبادرة ألف عنوان وعنوان، وطلال سالم مؤسس دار جميرا للنشر والتوزيع، وعلي الشعالي مؤسس دار الهدهد للنشر والتوزيع.

وتناولت الجلسة تأثير مبادرة "ألف عنوان وعنوان" على المكتبة الإماراتية ومشروعها في دعم الناشرين والمؤلفين الإماراتيين والعرب وتعريفهم بمتطلبات أسواق النشر. 

وتحدثت مجد الشحي عن فكرة تأسيس المبادرة، التي جاءت بعد دراسة علمية حول احتياجات وتحديات سوق النشر الإماراتي وما يتطلبه ليصبح سوقا محليا بأبعاد عالمية. 

وقالت مجد الشحي إن حضور مبادرة "ألف عنوان وعنوان" للمحافل الثقافية العالمية ومعارض الكتب على وجه التحديد منح المؤلفين والناشرين الإماراتين مدخلا لمعرفة آخر تقنيات السوق العالمية في مجال الطباعة والتوزيع والرسم والتصاميم. 

من جانبه، قال الناشر والكاتب علي الشعالي إن سوق النشر يشهد تحديات كبيرة مما يجعل من الدعم الذي تقدمه المؤسسات والمبادرات مثل "ألف عنوان وعنوان" في غاية الأهمية لاجتياز رحلة الكتابة والنشر والتوزيع بنجاح.

تعليقات