ثقافة

كتب عالمية لأصحاب الهمم في "جناح الشارقة" بمعرض نيودلهي

الإثنين 2019.1.7 05:04 صباحا بتوقيت أبوظبي
  • 135قراءة
  • 0 تعليق
كتب عالمية مخصصة لأصحاب الهمم في

كتب عالمية مخصصة لأصحاب الهمم في "جناح الشارقة" بمعرض نيودلهي

يحتضن جناح إمارة الشارقة الإماراتية في معرض نيودلهي الدولي للكتاب بدورته الـ27 معرض "مختارات المجلس الدولي لكتب اليافعين للكتب المميزة لليافعين من أصحاب الهمم".

وينظم المعرض المجلس الإماراتي لكتب اليافعين ضمن فعاليات إمارة الشارقة التي تحل ضيف شرف على المعرض هذا العام، وسط مشاركة ناشرين وكتاب من جميع أنحاء العالم.

ويضم 20 كتاباً باللغة الإنجليزية من بين الكتب التي اختارها المجلس الدولي لكتب اليافعين لعامي 2015 و2017 ضمن مشروعه "كتب اليافعين من أصحاب الهمم".

ويسعى المجلس الإماراتي لكتب اليافعين من خلال هذا المعرض إلى تسليط الضوء على التحديات التي يواجهها الأطفال واليافعين من أصحاب الهمم في قراءة الكتب والاستمتاع بها، وصعوبة العثور على كتاب يناسب رغباتهم بين عدد محدود من المنشورات المتاحة.


ونجح المعرض في استقطاب زوار معرض نيودلهي الدولي للكتاب وتعريفهم بحاجة الأطفال واليافعين من أصحاب الهمم إلى نوعية محددة من الكتب ذات الجودة الأدبية والفنية العالية، من حيث التصميم واللغة والحبكة والرسوم أو الصور التي تلبي احتياجاتهم الخاصة، حيث يتم توزيع دليل كتب العام 2017 على جميع زوار جناح إمارة الشارقة.

وعلّقت مروة العقروبي، رئيسة المجلس الإماراتي لكتب اليافعين: "خصصنا مشاركتنا في معرض نيودلهي الدولي للكتاب 2019 الذي تحل عليه الشارقة ضيف شرف لبحث سبل تسهيل وصول الكتاب إلى أيدي الأطفال واليافعين من أصحاب الهمم الذين يجدون صعوبة كبيرة في الحصول على إصدارات وكتب تلائم أوضاعهم الخاصة، وقلة المعروض من هذه النوعية من الإصدارات".

وأضافت: "سعينا من خلال تنظيم هذا إلى تعريف الأسر والمؤسسات التربوية والتعليمية بأفضل الكتب المخصصة لهذه الفئة، والتي أجمعت كل الفروع الوطنية للمجلس الدولي لكتب اليافعين على قيمتها وأهميتها".

وتشمل قائمة الكتب التي يضمها المعرض كتباً ذات تنسيق خاص، مثل النصوص الرمزية والصور الرمزية ولغة بريل، وكتباً ذات الرسومات البارزة، إلى جانب روايات أبطالها "أطفال ويافعون من أصحاب الهمم"، وكتب مخصصة للكبار الذي يعانون من تأخر في النمو أو صعوبات لغوية أو صعوبات في القراءة.

تعليقات