اقتصاد

الهلال الأحمر الإماراتي يوقّع اتفاقية تمويل مشروع بيافع رصد اليمنية

الخميس 2018.1.4 04:16 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 707قراءة
  • 0 تعليق
شعار الهلال الأحمر الإماراتي

شعار الهلال الأحمر الإماراتي

وقّعت هيئة الهلال الأحمر الإماراتية اتفاقية تمويل مشروع استكمال شق طريق "العمري - تنحرة - العسكرية" في يافع رصد اليمنية،  بطول 6 كيلو مترات لخدمة ما يزيد عن 10 آلاف أسرة بشكل مباشر.

وأكد المهندس جمعة عبدالله المزروعي، رئيس فريق الهلال الأحمر الإماراتي في عدن، أن الهلال الأحمر يسعى خلال "عام زايد" 2018 إلى تنفيذ مشاريع خدمية بمختلف المحافظات اليمنية في إطار الدور الذي تقوم به الإمارات لإعادة تأهيل البنى التحتية في اليمن، وذلك لمساعدة الأشقاء على تجاوز ظروفهم المعيشية الصعبة التي فرضتها عليهم مليشيات الحوثي الإيرانية وعودة الحياة الطبيعية. 

وقال إن الهلال الأحمر الإماراتي يسهم بشكل كبير في استعادة دورة الحياة الطبيعية في اليمن، وهو ما يعكس حرص الإمارات وقيادتها الرشيدة على مستقبل الشعب اليمني والتخفيف من معاناته جراء السياسة التدميرية للمليشيات الحوثية، والعمل على توفير كافة المقومات الأساسية لإعادة دورة الحياة الطبيعية في هذا البلد الشقيق. 

وأوضح أن الامارات سبّاقة على الدوام في تلبية النداءات العاجلة التي أطلقتها السلطات والشخصيات الاجتماعية في العديد من المناطق المحررة باليمن؛ للتدخل الإنساني العاجل ونجدة الأسر المعوزة فيها، حيث سيّرت مئات القوافل التي تحمل آلاف الأطنان من المواد الغذائية والإغاثية، إضافة إلى المشاريع التنموية والتي كان لها بالغ الأثر في التخفيف من معاناة الأهالي الإنسانية. 

وأعرب عدد من أهالي المنطقة التي ستشهد شق طريق تنحرة العسكرية عن سرورهم بهذا الإنجاز الذي سيؤثر في حياتهم اليومية بشكل إيجابي. 

كما عبّر أبناء يافع عن شكرهم لدولة الإمارات على الاستجابة العاجلة في تنفيذ هذا المشروع الذي يمثّل بصمة خير في بداية العام الجديد 2018 "عام زايد". 

يذكر أن المشروع سيخدم ما يزيد عن 10 آلاف أسرة بشكل مباشر من خلال تسهيل وصولهم إلى الخط الإسفلتي في المنطقة، حيث سيربط بين محافظتي لحج وأبين ويصل بين مديريات يافع السفلى.

تعليقات