مجتمع

"الهلال الأحمر الإماراتي" يروي ظمأ 50 ألف يمني

الأحد 2017.12.17 11:13 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 472قراءة
  • 0 تعليق
مشروع حفر وتوريد مضخات آبار العضيبة

مشروع حفر وتوريد مضخات آبار العضيبة

أطلقت هيئة الهلال الأحمر الإماراتي، الأحد، مشروع حفر وتوريد مضخات آبار العضيبة في مديرية غيل باوزير بحضرموت اليمنية.

يأتي ذلك ضمن مشاريع البنية التحتية المهمة التي تدعمها الهيئة في ساحل حضرموت، لتعزيز الخدمات الأساسية المرتبطة بحياة المواطنين والتخفيف من معاناة نقص مياه الشرب.

من جانبه، ثمّن المهندس وهيب غانم، المدير العام للمؤسسة المحلية والصرف الصحي بمناطق ساحل حضرموت، جهود الهلال الأحمر الإماراتي في خدمة المجتمع اليمني.

وأشار إلى أن هذا المشروع سيخدم مديرية غيل باوزير والأجزاء الشرقية لمدينة المكلا، ويغطي احتياجات 50 ألف نسمة.

وأكد عبدالعزيز الجابري، رئيس فريق الهلال الأحمر الإماراتي في حضرموت، أن هذا المشروع يعكس الاهتمام الذي تُوليه دولة الإمارات وقيادتها الرشيدة لتحسين الأوضاع الإنسانية بصورة عامة، ومحاولة تخفيف معاناة السكان.

وأضاف الجابري أن المشروع سيعزز الكميات المنتجة من حقل آبار منطقة حقل العضيبة وحقل النقعة، مشيرًا إلى أن نوعية المياه في البئرين عذبة ونقية وتم إجراء الفحوصات عليها في المختبرات للتأكد من ملاءمتها صحيًا وبيئيًا.

من ناحيته، أشاد الدكتور عدنان محمد حمران مدير عام مديرية غيل باوزير، بتمويل هيئة الهلال الأحمر الإماراتي لهذا المشروع وإسهاماتها المتميزة في حضرموت في الجوانب المختلفة.

وبدورهم، توجه أهالي غيل باوزير بالشكر لدولة الإمارات وهيئة الهلال الأحمر الإماراتي على الجهود المبذولة في تنفيذ مشاريع حيوية من شأنها التخفيف من معاناتهم اليومية.


تعليقات