مجتمع

الهلال الأحمر الإماراتي يوزع 2000 سلة غذائية في شبوة

السبت 2017.12.2 11:51 صباحا بتوقيت أبوظبي
  • 798قراءة
  • 0 تعليق
الهلال الأحمر الإماراتي يوزع المساعدات الغذائية في شبوة- أرشيفية

الهلال الأحمر الإماراتي يوزع المساعدات الغذائية في شبوة- أرشيفية

كثفت هيئة الهلال الأحمر الإماراتي جهودها الإنسانية والإغاثية على الساحة اليمنية، وواصلت تقديم مساعداتها الغذائية لمحافظة شبوة اليمنية في إطار خطتها الاستراتيجية لدعم المحافظات اليمنية المحررة.

وسيّرت الهيئة، ضمن سلسلة حملاتها الإنسانية، 3 قوافل إغاثية لأبناء وأهالي مدينة الحوطة بمديرية ميفعة بمحافظة شبوة، تضمنت 2000 سلـة غذائية متنوعة المكونات متضمنة أصناف الغذاء الرئيسي.

وأكد محمد سيف المهيري، رئيس فريق الهلال الأحمر الإماراتي بمحافظة شبوة، حرص الهيئة على التكثيف من وجودها الإنساني لتقديم المزيد من المساعدات على أكثر من صعيد أبرزها الإغاثي والتنموي.

وأشار إلى أن الهيئة تستجيب للمرة الثالثة على مدى 4 أشهر لنداءات الاستغاثة الإنسانية التي يطلقها أهالي مدينة الحوطة للحصول على الدعم الغذائي والخدمي، خصوصاً أن الهيئة تلمس عن كثب للأوضاع الإنسانية المأساوية التي يعيشها معظم سكان وأهالي المحافظة بشكل عام.

وأوضح رئيس فريق الهلال الأحمر الإماراتي بشبوة، أن هناك جملةً من الحملات الإنسانية التي نفذتها الهيئة خلال الفترة الماضية، بمديرية ميفعة، أبرزها دعم مؤسسة كهرباء الحوطة ومركز غسيل الكلى بميفعة بمقطورتين من الوقود إلى جانب قوافل المساعدات الإغاثية، مؤكداً أن الهيئة لن تتردد في تلبية النداءات التي يطلقها أهالي محافظة شبوة الأشقاء لتقديم يد العون والمساعدة لهم في ظل الظروف الإنسانية والاقتصادية العصيبة التي تشهدها البلاد جراء الحرب التي شنتها مليشيات الحوثي الانقلابية على الشعب اليمني.

وأشاد المهيري بتعاون أهالي مدينة الحوطة مع أعضاء فريق الهلال وتذليل الصعوبات أمامهم لتسهيل عملهم الإنساني بالمدينة، مثنياً على دور قوات النخبة في استقرار المدينة ووصول المساعدات العاجلة لمستحقيها في أسرع وقت.

من جانبهم، عبّر الأهالي عن شكرهم وتقديرهم لدولة الإمارات وقيادتها الرشيدة على عونهم الإنساني الذي يخفف عنهم أعباء وتكاليف المعيشة، وأثنوا على ما تقوم به الإمارات و"هيئة الهلال الأحمر" من أعمال خيرية وإنسانية لرفع المعاناة عن كاهل أبناء المحافظة.


تعليقات