مجتمع

وحدة إماراتية لضخ المياه بالطاقة الشمسية في شبوة

الخميس 2018.3.8 11:07 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 87قراءة
  • 0 تعليق
خلال توقيع الاتفاقية

خلال توقيع الاتفاقية

وقّعت هيئة الهلال الأحمر الإماراتي اتفاقية لإنشاء وحدة لضخ المياه تعمل بالطاقة الشمسية في منطقة يشبم بمحافظة شبوة اليمنية، يستفيد منها نحو 5 آلاف نسمة. 

وقال محمد سيف المهيري، رئيس فريق الهيئة في شبوة، إن المشروع تجسيد لتوجيهات القيادة الرشيدة لدولة الإمارات بدعم وتحسين القطاعات الخدمية الضرورية في المناطق اليمنية المحررة.

ويأتي اهتمام الهيئة بتنفيذ هذه المشاريع والحرص على ضمان استمرارية عملها وتأمين وسائل تشغيلها لتخفيف معاناة الأهالي في تلك المناطق وإعادة الحياة إلى طبيعتها كما كانت عليه قبل انقلاب مليشيا الحوثي الإيرانية على الشرعية.

من جانبه، أشاد ناصر باعوم، مدير مؤسسة مياة الريف في شبوة، بالجهود الكبيرة التي تبذلها هيئة الهلال الأحمر الإماراتي في المحافظة ودعمها السخي لمشاريع المياه، إلى جانب دعمها الكثير من المشاريع التي تغطي الجوانب الإنسانية والخدمية والبنية التحتية.

وأكد أن من شأن استخدام الطاقة الشمسية توفير الكثير من الأموال التي كانت تتكبدها المنطقة، للإنفاق على شراء الديزل والزيت والصيانة، خصوصاً في ظل صعوبة الحصول على مادة الديزل.

وأشاد باعوم بكفاءة استخدام الطاقة الشمسية في مجال ضخ المياه، معرباً عن شكره لهيئة الهلال الأحمر الإماراتي على الجهود الإنسانية المبذولة، لإعادة شريان الحياة للمنطقة وتنفيذ مشاريع البنية التحتية بشبوة.


تعليقات