مجتمع

محافظة مأرب وجامعة إقليم سبأ باليمن تكرمان الهلال الأحمر الإماراتي

الجمعة 2017.7.14 12:23 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 965قراءة
  • 0 تعليق
شعار الهلال الأحمر الإماراتي

شعار الهلال الأحمر الإماراتي

كرمت السلطة المحلية بمحافظة مأرب، وجامعة إقليم سبأ، اليوم الجمعة، الهلال الأحمر الإماراتي على جهوده الكبيرة التي ما زال يقوم بها من أجل إيصال المساعدات إلى مستحقيها من المواطنين اليمنيين.

وقام وكيل محافظة مأرب عبد ربه مفتاح، بتقديم درع المحافظة وشهادة شكر وتقدير لوفد الهلال الأحمر الإماراتي برئاسة أحمد حسن هادي السيفي، فيما قدم رئيس جامعة إقليم سبأ محمد محمود القدسي، درع الجامعة وشهادة شكر وتقدير أيضا. 

وأكد مفتاح أن التكريم الرمزي جاء للتعبير عن الشكر والعرفان لما قدمه الهلال الأحمر الإماراتي من دعم ومساعدات لمحافظة مأرب منذ بدء عاصفة الحزم والأمل في الجوانب الإنسانية والصحية والتعليمية، ودعمه جامعة إقليم سبأ بحافلات لنقل الطالبات من المديريات البعيدة؛ ما سيساعد على رفع مستوى التحاق الفتيات بالتعليم العالي. 

وعبّر مفتاح عن تقديره للموقف الإماراتي بقيادة الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، والشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، والشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة.

وأشاد وكيل محافظة مأرب، بمؤازرة قيادة وشعب الإمارات لأشقائهم في اليمن في هذه المرحلة الاستثنائية التي تمر بها بعد انقلاب مليشيات الحوثي وصالح على الشرعية الدستورية واحتلالها المؤسسات والمحافظات، مؤكدا أن هذا الموقف سيسجله التاريخ للأجيال القادمة، كما يشير إلى عمق العلاقات الأخوية الممزوجة بالدم والنضال والتكافل الإنساني. 

من جانبه، قال أحمد حسن هادي السيفي رئيس وفد الهلال الأحمر الإماراتي، إن ما قدمه الهلال للأشقاء في اليمن قليل من الواجب الأخوي والإنساني والديني، لتخفيف معاناة النازحين والمهاجرين.

ولفت السيفي إلى عزم الهلال الأحمر تقديم المزيد من الدعم والمساعدات وبحجم أكبر للأشقاء في اليمن، شاكرا السلطة المحلية بمحافظة مأرب على التسهيلات التي تقدمها لفريقهم من أجل تمكينه من تقديم المساعدات اللازمة ووصولها إلى المستفيدين وفق آلية واضحة وشفافة.

تعليقات