رياضة

العواني يكشف عن أهمية تأهل السعودية للمونديال بالنسبة للإمارات والخليج

الأربعاء 2018.6.6 02:36 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 274قراءة
  • 0 تعليق
عارف العواني

عارف العواني

كشف عارف العواني الأمين العام لمجلس أبوظبي الرياضي، عن أهمية تأهل المنتخب السعودي لمنافسات كأس العالم 2018 بروسيا سواء للإمارات أو لكرة القدم في الخليج.

ويستعد المنتخب السعودي للتواجد في مونديال روسيا للمرة الخامسة في تاريخه، وللمرة الأولى منذ منافسات كأس العالم 2006.

وأوضح العواني في تصريحات لقناة "أبوظبي الرياضية": "لم يعِش مستخدمو مواقع التواصل الاجتماعي حاليا فترة تأهلنا للمونديال وكيف احتفى بنا الجميع في عام 90، هذا ما نفعله حاليا مع السعودية".

وشدد "هناك علاقات رائعة تجمعنا بالسعودية وكل دول العالم، أمر جيد وجود 4 منتخبات عربية في مونديال روسيا".

وواصل: "حاليا في الإمارات نشعر وكأننا نلعب في كأس العالم بوجود السعودية رغم حزننا على عدم التأهل، حاولنا تعويض فرحتنا بالاحتفاء بالمنتخب السعودي ووجوده بالمونديال".

واستمر "جميع قيادات دولة الإمارات قامت بتهنئة المنتخب السعودي بالتأهل للمونديال، هذا الأمر أيضا على مستوى الشعب، هناك ترابط وعلاقات رائعة بيننا وبين السعودية".

وتابع "تأهل السعودية للمونديال بالنسبة لنا مهم، فعودة كرة الخليج لكأس العالم عبر السعودية أمر جيد لنا، وتعطينا أمل في القادم".

وأضاف: "إن شاء الله نستفيد في الإمارات من تأهل السعودية للمونديال ونتأهل في المستقبل، فعندما تأهلت الكويت في 82، شعرنا بأننا نستطيع تحقيق هذا، كنا قريبين من التأهل في 86، وتأهلنا في 90".

واختتم "نتمنى لهم التوفيق، الأجواء حاليا بالنسبة لهم مثل المشاركة الأولى في 94، الجميع كان متعجبا من وجودهم بالمونديال، لكن تأهلوا للدور الثاني، حاليا يستطيعون تحقيق الإنجاز".

تعليقات