سياسة

قرقاش: حضورنا لاجتماع التحالف الدولي بالكويت التزام متجدد ضد الإرهاب

الثلاثاء 2018.2.13 12:48 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 359قراءة
  • 0 تعليق
الدكتور أنور بن محمد قرقاش، وزير الدولة للشؤون الخارجية في الإمارات

الدكتور أنور بن محمد قرقاش، وزير الدولة للشؤون الخارجية في الإمارات

قال الدكتور أنور بن محمد قرقاش، وزير الدولة الإماراتي للشؤون الخارجية، الثلاثاء، إن حضوره الاجتماع الوزاري للتحالف الدولي ضد تنظيم داعش الإرهابي، المقام في الكويت، هو التزام متجدد ضد التطرف والإرهاب. 

ويشارك قرقاش في الاجتماع الوزاري للتحالف الدولي ضد تنظيم داعش الإرهابي، المقام في الكويت، والذي يضم ممثلي 74 عضواً من الدول والمنظمات الدولية.

وأضاف قرقاش، في تغريدة أطلقها عبر موقع التدوينات القصيرة "تويتر": "في الكويت الشقيقة حيث نبدأ الاجتماع الوزاري للتحالف الدولي ضد داعش، الدبلوماسية الكويتية أحد الجسور العربية الخيّرة والمهمة، ودورها في هذا الملف له كل الشكر والتقدير".

واستكمل قرقاش: "حضورنا لاجتماع الكويت الوزاري للتحالف ضد داعش التزام متجدد ضد التطرف والإرهاب، توجه يمثل حجر أساس في الخط الإماراتي وإدراك مبكّر لخطر هذه الأيديولوجيات والجماعات الإرهابية".

تغريدة الدكتور أنور بن محمد قرقاش

تغريدة الدكتور أنور بن محمد قرقاش



وفي كلمته خلال الاجتماع، شكر الدكتور أنور قرقاش الكويت لاستضافتها هذا الاجتماع المهم، مؤكّدا التزام دولة الإمارات المبدأي بالتحالف ضد داعش.  

وأكد أن هذا الالتزام يعبّر عن قناعة دولة الإمارات بضرورة التصدي لخطر التطرف والإرهاب، مشيرا إلى طبيعة التحدي في المرحلة القادمة وضرورة التصدي للفكر المتطرف والإرهابي. 

وتابع الدكتور أنور قرقاش أن دولة الإمارات شريك صلب وملتزم في التصدي لخطاب الكراهية والإرهاب، مستعرضا جهود دولة الإمارات في هذا الصدد.  

وشدد على دعم دولة الإمارات لجهود الحكومة العراقية في هذا الملف وضرورة مكافحة محاولات استنساخ داعش في مناطق أُخرى يسعى التنظيم إلى استغلال ظروفها. 

وافتتح نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية الكويتي الشيخ صباح الخالد الحمد الصباح، اليوم الثلاثاء، أعمال الاجتماع الوزاري للتحالف الدولي ضد "داعش" بمشاركة دولیة واسعة تتمثل بحضور 74 عضوا من الدول والمنظمات الدولیة.

ويقام اجتماع التحالف في إطار مؤتمر الكويت الدولي لإعادة اعمار العراق ضمن الجھود الدولیة المستمرة والتنسیق المشترك في مجال مكافحة الإرهاب ومتابعة الاستراتيجية التي رسمھا التحالف لمحاربة تنظیم "داعش".



تعليقات