سياسة

قرقاش: نزيف الخسائر أربك مليشيات الحوثي

الخميس 2018.1.11 09:39 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 532قراءة
  • 0 تعليق
خسائر الحوثي تتوالي على يد التحالف العربي

خسائر الحوثي تتوالي على يد التحالف العربي

أكد الدكتور أنور بن محمد قرقاش، وزير الدولة الإماراتي للشؤون الخارجية، الخميس، أن مليشيات الحوثي الانقلابية تعاني من حالة ارتباك في ظل نزيف الخسائر التي تتكبدها على الأرض. 

وقال قرقاش، في تغريدات على حسابه بموقع "تويتر"، "كل الدلائل أن مليشيات الحوثي مضطربة. فقدان الشرعية بعد مقتل (الرئيس اليمني المغدور به علي عبد الله صالح) إلى جانب خسائر على الأرض (5000 قتلوا وأسروا في ديسمبر/كانون الأول)".


وأضاف أن "التحالف العربي أكد مجدداً أن جميع نقاط الدخول الإنسانية مفتوحة، ولكن سيطرة الحوثي على الحديدة لإطالة أمد الحرب لا يمكن أن تستمر".


وتابع قرقاش: "مقتل صالح بالتأكيد نقطة تحول. بعد ذلك الغضب، الحوثي لا يمكن أن يطالبوا بغطاء وطني. الآن ينظر إليهم كمليشيا طائفية جشعة وعقبة أمام حل سياسي".

وفي وقت سابق اليوم، ظهر العميد طارق محمد عبد الله صالح، نجل شقيق الرئيس اليمني المغدور به علي عبد الله صالح، في مدينة عتق بمحافظة شبوة شرق اليمن.

وقالت مصادر خاصة لـ"بوابة العين" إن العميد طارق صالح ظهر في "عتق" عاصمة محافظة شبوة شرق اليمن قادماً من مأرب، لتقديم واجب العزاء في أمين عام حزب المؤتمر عارف الزوكا الذي اغتالته مليشيات الحوثي مع الرئيس المغدور به صالح في صنعاء، مطلع ديسمبر/كانون الأول الماضي.

وذكرت المصادر أن العميد طارق صالح الذي تواترت الأنباء والروايات حول مصيره كثيراً يظهر من جديد في عتق بشبوة الواقعة تحت سيطرة الحكومة الشرعية.

تعليقات