تكنولوجيا

"الإمارات لتحويل النفايات إلى طاقة" تشارك في "ويتيكس 2018"

الثلاثاء 2018.10.23 12:32 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 82قراءة
  • 0 تعليق
تحويل النفايات إلى طاقة.. أمل المستقبل

تحويل النفايات إلى طاقة.. أمل المستقبل

تستعرض شركة الإمارات لتحويل النفايات إلى طاقة، أول شركة متخصصة بتحويل النفايات إلى طاقة في دولة الإمارات، منتجاتها وقدراتها خلال معرض تكنولوجيا المياه والطاقة والبيئة "ويتيكس" الذي انطلقت فعالياته الثلاثاء في مركز دبي الدولي للمعارض والمؤتمرات.

وتعتزم شركة الإمارات لتحويل النفايات إلى طاقة خلال أولى مشاركاتها في معرض "ويتيكس" عرض أفضل الممارسات التي تنتهجها في تحويل النفايات إلى طاقة، وكيف يمكن لهذا النوع من مشاريع الطاقة المتجددة أن يساهم في تحقيق أهداف رؤية الإمارات 2021 كما ستعرض نموذجا لمحطة تحويل النفايات إلى طاقة في الشارقة لتسليط الضوء على خصائصها الفريدة.

وتتخذ منشأة تحويل النفايات إلى طاقة في الشارقة من مركز "بيئة" لإدارة النفايات بالشارقة مقرا لها، وستعمل على معالجة أكثر من 37.5 طن من النفايات البلدية الصلبة بالساعة لتوليد طاقة كهربائية مستدامة؛ كما ستعمل المحطة التي من المتوقع أن تدخل حيز التشغيل في العام 2021 على تحويل 300 ألف طن من النفايات البلدية بعيدا عن المكبات سنويا من خلال معالجة هذه النفايات لتوليد 30 ميجاواط من الطاقة والكهرباء التي تكفي لتلبية احتياجات 28 ألف منزل من الطاقة الكهربائية.


وتسهم المحطة، وإلى حد بعيد عند بلوغها الاستطاعة القصوى، في تحقيق هدف الشارقة بتحويل النفايات بالكامل بعيدا عن المكبات، ويحقق المشروع تقدما كبيرا بعد ترسية عقد التصميم والبناء والتشغيل على شركة المقاولات الفرنسية "سنيم" في مطلع العام الحالي؛ والحصول على تعهدات التمويل اللازمة من كبرى البنوك العالمية.

ويسعى القائمون على المشروع المشترك بين "بيئة" وشركة أبوظبي لطاقة المستقبل "مصدر" إلى الاستفادة من التواجد في هذه الفعالية المهمة لتسليط الضوء على المزايا الفريدة لمشروع منشأة تحويل النفايات إلى طاقة في الشارقة، والذي يعد الأول من نوعه على مستوى الإمارات.


تعليقات