مجتمع

جامعة الإمارات تدشن مركزاً للدراسات الصينية

الثلاثاء 2018.10.30 03:57 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 95قراءة
  • 0 تعليق
تدشين مركز للدراسات الصينية في جامعة الإمارات

تدشين مركز للدراسات الصينية في جامعة الإمارات

دشنت كلية العلوم الإنسانية والاجتماعية بجامعة الإمارات العربية المتحدة "مركز الدراسات الصينية"، بالتعاون مع الأكاديمية الصينية للعلوم الاجتماعية.

حضر التدشين الأستاذ الدكتور حسن النابودة، عميد الكلية، ووفد من علماء الأكاديمية الصينية للعلوم الاجتماعية، وباحثين من جامعة زايد وأكاديمية الإمارات الدبلوماسية وجامعات أخرى، وذلك بمسرح مبنى تقنية المعلومات بالحرم الجامعي في مدينة العين الإماراتية.


وأشار الدكتور حسن النابودة إلى أن مركز الدراسات الصينية الذي يعد الأول من نوعه في دول الخليج يُعنى بتعزيز التعاون البحثي بين الدولتين في مجالات العلوم الاجتماعية، وتبادل الخبرات بين الطرفين من خلال إقامة الندوات والمؤتمرات العلمية والمعارض التي من شأنها تلبية متطلبات تعلم اللغة الصينية وآدابها للطلبة والباحثين والمهتمين، وأصحاب الأعمال لتعلم اللغة الصينية وثقافتها وتقوية العلاقات التعليمية والثقافية بين البلدين.

يشار إلى أن المركز يعتزم إنشاء مجلس مشترك بين جامعة الإمارات والأكاديمية الصينية للعلوم الاجتماعية للاطلاع بشكل دوري على المستجدات من خطط تطويرية بين الطرفين، بالإضافة إلى وضع خطة عمل سنوية للمركز للقيام بأنشطة ذات مصالح متبادلة.

تعليقات