رياضة

فيديو: الإمارات تحقق أول فوز مونديالي على السعودية منذ 32 عاما

الثلاثاء 2017.8.29 11:44 مساء بتوقيت ابوظبي
  • 142قراءة
  • 0 تعليق
الإمارات تحقق أول فوز مونديالي على السعودية منذ 32 عام

الإمارات تفوز على السعودية بتصفيات المونديال

نجح المنتخب الإماراتي في تحقيق الفوز الأول له على منتخب السعودية بتصفيات كأس العالم، منذ عام 1985 أي منذ 32 عاما عندما فاز بهدف نظيف في المباراة التي أقيمت في التاسع عشر من إبريل من ذلك العام في إياب مرحلة المجموعات المؤهلة لمونديال 1986.

يومها سجل هدف المباراة الوحيد النجم المعتزل فهد خميس وتأهل الأبيض للدور التالي لكنه خرج من المرحلة الأخيرة للتصفييات بعدما خسر من العراق في الإمارات 2-3 ثم فاز عليه إيابا في الطائف بالسعودية 2-1 لكن أسود الرافدين تأهلوا للمونديال بفارق الأهداف.

ويعود أخر فوز للإمارات على السعودية في مختلف المسابقات إلى 18 يناير من عام 2007 حينما فاز الأبيض في قبل نهائي خليجي بهدف نظيف لاسماعيل مطر تأهلت به الإمارات للنهائي وفاز بأول لقب في تاريخ المنتخب الأول وقتها. 

حسابات الأبيض في الطريق إلى المونديال بعد ثنائية الأخضر

ونجح الأبيض في تحقيق فوز اليوم بهدفين لهدف على ملعب هزاع بن زايد بمدينة العين، أحرزهما علي مبخوت وأحمد خليل، فيما أحرز هدف السعودية الوحيد نواف العابد من ركلة جزاء.

والتقى المنتخب السعودي نظيره الإماراتي في 8 مناسبات سابقة بتصفيات المونديال، فاز الأخضر خلالهم بأربعة مباريات وتعادلا في 3 بينما فاز الإمارات في مباراة وحيدة قبل لقاء اليوم.

فيما يعود أخر فوز بتصفيات المونديال للإمارات على السعودية لعام 1985، حين فاز بمباراة الإياب من التصفيات بهدف نظيف بعد أن كانا تعادلا في مباراة الذهاب بدون أهداف.


هدف فهد خميس



تعليقات