سياسة

بإسناد إماراتي.. التحالف يدك تجمعات حوثية بالحديدة ومقتل عشرات الانقلابيين

الإثنين 2018.6.4 07:48 صباحا بتوقيت أبوظبي
  • 520قراءة
  • 0 تعليق
قوات التحالف العربي في اليمن - أرشيفية

قوات التحالف العربي في اليمن - أرشيفية

بإسناد من القوات المسلحة الإماراتية، شنت مقاتلات التحالف العربي، فجر الإثنين، سلسلة غارات استهدفت تعزيزات وتجمعات حوثية في الساحل الغربي، ما أسفر عن مقتل وإصابة عشرات الانقلابيين.

وقال مصدر عسكري لـ"العين الإخبارية"، إن مقاتلات التحالف شنت غارات على تعزيزات ومخزن أسلحة لمليشيا الحوثي، شرقي مثلث "المغرس"، ومزرعة الخليفي، بالساحل الغربي، ما أسفر عن مقتل 15 عنصرا حوثيا.

كما استهدفت غارات جوية أخرى، تجمعا حوثيا، بالقرب من منزل أحد قادتها الميدانيين ويدعى "المشيخي" في الساحل الغربي، ما أسفر عن مقتل غالبيتهم وإصابة العشرات.

وفي مديرية التحيتا، جنوبي الحديدة، شنت مقاتلات التحالف، غارة استهدفت تعزيزات حوثية على متن مركبة، وذلك بالقرب من إدارة أمن التحيتا، ما أسفر عن مقتل جميع مَن كانوا على متنها.. وفي مديرية الصليف، شمالي الحديدة، تعرضت تجمعات حوثية في منطقة "رأس عيسى" لغارات جوية، ما أسفر عن سقوط قتلى في صفوفهم.

وتزامن الإسناد الجوي المكثف، مع معارك عنيفة على الأرض شنتها قوات المقاومة اليمنية المشتركة، بإسناد من القوات المسلحة الإماراتية.. وحسب ذات المصدر، فقد تصدت القوات المشتركة، لثالث محاولة تسلل فاشلة خلال الساعات الـ24 الماضية، شرقي منطقة "الجاح" وكبدتهم خسائر فادحة.

تعليقات