سياسة

اليمن.. مقتل 30 حوثيا وسط انهيارات كبيرة في صفوف المليشيات

الأحد 2018.6.3 05:08 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 357قراءة
  • 0 تعليق
تجمعات لمليشيات الحوثي - أرشيفية

تجمعات لمليشيات الحوثي - أرشيفية

بمشاركة وإسناد من القوات المسلحة الإماراتية.. استهدفت مقاتلات ومدفعية التحالف العربي بقيادة المملكة العربية السعودية لدعم الشرعية في اليمن مواقع وتجمعات ميليشيات الحوثي الموالية لإيران في مناطق التحيتا و البرح و المدمن.

وأسفر هجوم التحالف عن تدمير تعزيزات وآليات العسكرية لمليشيا الحوثي، ومصرع العشرات في صفوفها وسط انهيارات كبيرة و فرار عناصرها من الجبهات باتجاه الجبال. 

كما لقي 30 عنصرا من ميليشيات الحوثي الموالية لإيران مصرعهم في غارات لمقاتلات التحالف العربي ومواجهات مع قوات المقاومة اليمنية المشتركة بالساحل الغربي.

ووصل عدد القتلى في صفوف الميليشيات خلال الـ24 ساعة الماضية إلى أكثر من 100 قتيل في ضربات نوعية وقاصمة أربكت صفوفها وأنهكت قدراتها العسكرية في ظل التقدم الميداني المتسارع لقوات المقاومة اليمنية باتجاه مطار الحديدة و مينائها الاستراتيجي . 

وتمكنت قوات المقاومة اليمنية المشتركة من أسر عدد من عناصر ميليشيات الحوثي وتحطيم دفاعاتها وتحصيناتها في الساحل الغربي فيما تم العثور على عدد من الآليات والأسلحة المتوسطة والثقيلة بعد فرارهم من ساحات القتال. 

وأقدمت ميليشيات الحوثي الموالية لإيران على تنفيذ حملات اختطاف كبيرة في الحديدة ومنطقة ريمة المجاورة للمدينة بتهمة الموالاة للمقاومة اليمنية وخشية من التعرض لإنتفاضة شعبية ضدهم، بعد التقدم الميداني للقوات ووصولها إلى مشارف مدينة الحديدة. 

وتشهد صفوف ميليشيات الحوثي الموالية لإيران تراجعا ميدانيا كبيرا في مختلف الجبهات بالتزامن مع تقدم القوات باتجاه الحديدة لتطهيرها من مسلحي الحوثي ودحر المخطط الانقلابي في اليمن، والذي باتت نهايته تقترب كثيرا مع توسع رقعة سيطرة الشرعية.

تعليقات