رياضة

تقرير.. أرقام وإحصائيات من قرعة ربع نهائي دوري أبطال أوروبا

الجمعة 2019.3.15 04:11 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 137قراءة
  • 0 تعليق
البارسا ومان يونايتد

البارسا ومان يونايتد

أجريت، ظهر الجمعة، قرعة دوري الثمانية والأربعة من بطولة دوري أبطال أوروبا والتي أسفرت عن مواجهات: برشلونة ومانشستر يونايتد، وليفربول مع بورتو، وتوتنهام هوتسبير ومانشستر سيتي، ويوفنتوس وأياكس.

كرات ساخنة وصور مسربة.. جدل مستمر حول قرعة دوري الأبطال

وتحمل الفرق الثمانية ذكريات مع بعضها البعض إما أوروبياً كما هو الحال في المواجهات الثلاث، وإما محليا بالنسبة للقاء السيتي والسبيرز.

"العين الرياضية" تبرز عدة حقائق عن المواجهات من خلال السطور التالية:

 برشلونة ومانشستر يونايتد يلتقيان لأول مرة في ربع نهائي أوروبي منذ مواجهة ربع نهائي كأس الكؤوس 1984.. فاز البارسا ذهاباً 2-0 ورد يونايتد بفوز 3-0 وتأهل إياباً.

صاحب الأرض في نهائي دوري أبطال أوروبا سيكون من بين فرق توتنهام ومانشستر سيتي وأياكس ويوفنتوس والضيف سيكون إما برشلونة أو مانشستر يونايتد أو ليفربول أو بورتو.

آخر مرة التقى فيها برشلونة مع فريق إنجليزي بربع النهائي كان أرسنال في 2009-2010 وفاز 6-3 بمجموع المباراتين.. ميسي سجل سوبر هاتريك في الإياب.

مانشستر سيتي وتوتنهام هوتسبير يلتقيان لأول مرة في تاريخهما معاً في مواجهة أوروبية.

برشلونة ومانشستر يونايتد التقيا مرتين في نهائي دوري أبطال أوروبا في 2009 و2011 وأياكس ويوفنتوس التقيا في النهائي عامي 1973 و1996.

ليفربول التقى بورتو في ثمن نهائي النسخة الماضية فاز الريدز 5-0 ذهابا في البرتغال وتعادلا سلبيا في أنفيلد رود إياباً.

الأندية الإنجليزية هي أكبر ضحايا ميسي في دوري أبطال أوروبا برصيد 22 هدفاً أكثر من أي بلد آخر.. ميسي سجل في مرمى يونايتد مرتين في النهائي في 2009 و2011.

ليفربول لم يخسر مطلقاً في 6 مواجهات أوروبية مع بورتو، فاز 3 وتعادل 3 وسجل 12 وتلقى هدفين.

تعليقات