رياضة

كرات ساخنة وصور مسربة.. جدل مستمر حول قرعة دوري الأبطال

الجمعة 2019.3.15 02:12 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 314قراءة
  • 0 تعليق
دوري أبطال أوروبا

قرعة دوري الأبطال

اعتاد عشاق كرة القدم في كل موسم على إثارة الجدل قبل قرعة أي دور لبطولة دوري أبطال أوروبا، مع ظهور تسريبات حول نتائج القرعة عبر مواقع التواصل الاجتماعي.

مورينيو يتمنى سيناريو جنونيا للفرق الإنجليزية في دوري الأبطال

وشهدت الساعات الماضية ظهور صورة متداولة عبر مواقع التواصل الاجتماعي تدعي أنها تسريب من مكاتب الاتحاد الأوروبي لكرة القدم "يويفا" بشأن نتائج قرعة ربع نهائي دوري الأبطال.

وتضمنت الصورة المزيفة، مواجهات بين ليفربول وأياكس، يوفنتوس الإيطالي وبورتو البرتغالي، مانشستر يونايتد أمام توتنهام، وبرشلونة ضد مانشستر سيتي.

وتأتي هذه الموجة من الشائعات والتسريبات مصاحبة للقرعة في كل موسم، وهو ما حدث قبل إجراء قرعة دوري ربع ونصف نهائي البطولة، التي ستقام الجمعة بمدينة نيون السويسرية.

وفي الموسم الماضي، أثار نادي روما الإيطالي الكثير من الجدل، بعدما أعلن قبل إجراء القرعة إتاحة تذاكر مباراة نصف نهائي البطولة ضد ليفربول، رغم أن القرعة لم تكن قد أجريت حينها.

وفور أن أسفرت القرعة عن مواجهة الفريقين فعليا، خرجت بعض الأقاويل لتتهم "اليويفا" بالتلاعب بنتائج القرعة، لسابق معرفة روما بمواجهته في نصف النهائي قبل إجراء القرعة بأيام.

كما شنّت جماهير برشلونة، عبر مواقع التواصل الاجتماعي، هجوما على "اليويفا" باتهامه بتلقي رشاوى من فلورنتينو بيريز، رئيس نادي ريال مدريد الإسباني، لكي تخدمه القرعة في كل دور.

وعن آلية إجراء القرعة، واجه اليويفا أيضا بوضع كرات ساخنة الغرض منها توجيه الأشخاص الذين يقومون باختيارها -أي الكرات- لتحديد متنافسين بعينهم، ربما لأغراض تسويقية خاصة بالبطولة وتجنيب الفرق الكبرى الخروج المبكر، الأمر الذي لم يبرهن أحد على صحته بعد.

وتأتي هذه الاتهامات منافية للواقع، الذي يشير إلى مواجهات صعبة للريال، المتوج بآخر 3 ألقاب، في الأدوار الإقصائية، التي شهدت مجموعة من المباريات النارية ضد بايرن ميونيخ الألماني وأتلتيكو مدريد الإسباني ومانشستر سيتي الإنجليزي.

تعليقات