سياسة

إعلامي بريطاني يتراشق مع متحدث إسرائيلي دفاعا عن فلسطين

الأربعاء 2017.12.13 09:51 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 639قراءة
  • 0 تعليق
المذيع البريطاني جاري لنكر خلال قرعة كأس العالم 2018 (رويترز)

المذيع البريطاني جاري لنكر خلال قرعة كأس العالم 2018 (رويترز)

نشر الإعلامي البريطاني ولاعب كرة القدم المعتزل جاري لنكر فيديو عن اعتقال طفل فلسطيني من قبل الجنود الإسرائيليين في احتجاج واضح ضد قرار الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بشأن القدس. 

ولينكر هو أحد مناصري القضية الفلسطينية، وقام بنشر فيديو اعتقال الطفل الفلسطيني عبر حسابه الرسمي على موقع تويتر، واصفا عملية الاعتقال "بالأمر المثير للمرض".


وقام المتحدث السابق باسم وزارة الدفاع الإسرائيلية، بيتر ليرنر، بالرد على لنكر قائلا إن الأخير لم يفهم مغزى الاعتقال، وزعم أن الطفل كان أحد "مثيري الشغب" وكان لا بد من اعتقاله.


إلا أن لنكر قام بالرد على المتحدث السابق لوزارة الدفاع الإسرائيلية قائلا "إذن فلا بد من وضعهم (الأطفال) داخل قفص صغير؟ لابد أن تكونوا أكثر حكمة في فعل هذا الشيء".

واستمر تراشق الردود بين المذيع البريطاني والمتحدث الإسرائيلي السابق حول الفيديو في عدة تغريدات حول الفيديو إلى أن قال الأخير إن "احتجازهم ضروري للحفاظ على الأمن" وحينها رد لينكر "عاملوهم بآدمية، وداعا".


جدير بالذكر أن السلطات الإسرائيلية اعتقلت أكثر من 18 طفلا خلال أسبوع من المظاهرات الفلسطينية ضد قرار ترامب بنقل السفارة الأمريكية إلى القدس، واعترافه بأنها "عاصمة إسرائيل".


تعليقات