منوعات

سرقة هاتف سفير أوكرانيا بالهند خلال صورة سيلفي

الإثنين 2017.9.25 10:51 صباحا بتوقيت أبوظبي
  • 749قراءة
  • 0 تعليق
سرقة هاتف المبعوث الأوكراني أثناء التقاطه صورة سليفي بالهند

سرقة هاتف المبعوث الأوكراني أثناء التقاطه صورة سليفي بالهند

سُرق هاتف السفير الأوكراني بالهند، إيجور بوليخا، من قِبَل مجهول، أثناء التقاطه صورة سيلفي أمام القلعة الحمراء جنوب العاصمة دلهي بالهند. 


وذكر موقع "ذا كيوانت" أن الشرطة الهندية قبضت على اللص بعد الحادثة بيوم واحد.

وقال جاتين ناروال، نائب مفوض الشرطة شمال دلهي، إن الهاتف انتزعه اللص خلال ثوان، وفي وقتها كان السفير الأوكراني بالهند إيجور بوليخا يحاول أن يضبط صورة بجوار النصب التذكاري، حين تقدم شخص منه وانتشل هاتفه، وهو من طراز آيفون، ثم هرب.


وبعد الحادث جمعت الشرطة أكثر من 100 شخص مشتبه بهم واستجوبتهم، لكن الشرطة استبعدتهم جميعا؛ لعدم وجود من يطابق ملامح اللص بينهم، التي رواها شهود العيان، كما أنه لم يظهر بوضوح في كاميرات المراقبة؛ لأن بعضها كان معطلا. 

ولذلك لجأت الشرطة إلى الطريقة التقليدية؛ حيث ساعد كاهن المعبد، الذي كان يقف ضمن شهود العيان، في التعرف على اللص، عن طريق وصفه لرسامي الشرطة وتوزيع الشكل التقريبي له في جميع الميادين.

ووفقا لما ذكره ضابط في مكتب التحقيق فإن الخطوة التي أوصلتهم إلى اللص كانت استجواب الشرطة لأصحاب المحال التي تعمل في شراء الهواتف المسروقة، ومن خلال ذلك تمكنت الشرطة من التعرف على المتهم، وقبضت عليه.

وقال رجال الشرطة إن السفير الأوكراني إيجور بوليخا من عشاق التصوير؛ فقد تعرفوا على هاتفه من محتوى معرض الصور، حيث إنه كان يحوى الكثير من الصور لبوليخا وبعض المعلومات الشخصية.

تعليقات