سياسة

البعثة الأممية تعلن حصيلة ضحايا ليبيا في أغسطس

الثلاثاء 2018.9.4 09:03 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 92قراءة
  • 0 تعليق
جانب من اشتباكات في العاصمة طرابلس

جانب من اشتباكات في العاصمة طرابلس

أعلنت بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا توثيقها 25 إصابة في صفوف المدنيين، بينها 22 حالة وفاة وثلاث إصابات بجروح، أثناء سير الأعمال العدائية في جميع أنحاء ليبيا، في الفترة من 1 إلى 31 أغسطس/آب الماضي. 

وأكدت البعثة الأممية في بيان صحفي لها، اليوم الثلاثاء، أن من بين الضحايا 14 رجلاً وامرأتان وأربعة فتيان وفتاتان لقوا مصرعهم، فيما أصيب رجلان وامرأة بجروح.

وأوضحت البعثة في بيان اطلعت عليه "العين الإخبارية" أن العدد الفعلي للخسائر في صفوف المدنيين أعلى من ذلك، مشيرة إلى مواصلة البعثة المساعي التأكد مما إذا كان هناك المزيد من الضحايا المدنيين في سياق الأعمال العدائية الجارية في طرابلس. 

وأوضح بيان البعثة الأممية أن غالبية الإصابات في صفوف المدنيين نجمت عن طلقات نارية.

ووثقت البعثة وقوع خسائر في صفوف المدنيين في طرابلس (19 حالة وفاة وإصابة شخص وحد بجروح)، ودرنة (حالتا وفاة) والزاوية (حالة وفاة واحدة وإصابة اثنين بجروح). 

وتعرضت أرواح المدنيين للخطر جراء لجوء أطراف النزاع لاستخدام أسلحة ذات تأثير واسع النطاق بما في ذلك الصواريخ والدبابات والمدفعية في مناطق سكنية مكتظة بالسكان في طرابلس. 

وأكدت البعثة الأممية تعرض مسجد في العاصمة الليبية طرابلس لأضرار أثناء أعمال القصف التي جرت في حي خلة الفرجان، في أواخر شهر أغسطس/آب الماضي. 

وعلى صعيد الاشتباكات الدائرة في العاصمة طرابلس، أعلن الهلال الأحمر الليبي فرع طرابلس، اليوم الثلاثاء، تمكنه من إخلاء 50 عائلة ليبية منذ بداية الأزمة، وانتشال 5 جثث، بجانب تبادل 9 جثث بين طرفي النزاع. 

وقال المتحدث باسم الهلال الأحمر الليبي، بهاء الكواش لـ"العين الإخبارية" إن الهلال الأحمر أمد نحو  250 عائلة ليبية بالمواد الغذائية والعينية، وتسكين 145 عائلة في مدرستين، كذلك قام بإسعاف قرابة 25 حالة وإيواء 7 حالات أخرى بمصحتة في العاصمة طرابلس.

تعليقات