ثقافة

مسؤول باليونسكو في قمة الحكومات: الإمارات أعظم دولة تعتني بالثقافة

الثلاثاء 2019.2.12 04:22 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 320قراءة
  • 0 تعليق
إرنستو أوتون راميرز مساعد المدير العام لشؤون الثقافة في اليونسكو

إرنستو أوتون راميرز مساعد المدير العام لشؤون الثقافة في اليونسكو

قال إرنستو أوتون راميرز، مساعد المدير العام لشؤون الثقافة في منظمة الأمم المتحدة للتربية والعلم والثقافة "اليونسكو"، إن المنظمة وضعت سياسات لترميم المنارات الثقافية والتاريخية في العالم.

وأضاف، خلال جلسة بعنوان “إعادة تصور الثقافة ومستقبلها”، ضمن فعاليات اليوم الثالث والأخير من القمة العالمية للحكومات في دبي، بحضور نورة الكعبي، وزيرة الثقافة وتنمية المعرفة في الإمارات: "قمنا ببناء تحالف مع أعظم الدول التي تعتني بالثقافة وهي دولة الإمارات لإعادة ترميم المنارات التاريخية في الموصل بالعراق".


وأكد أن الموصل تضم العديد من المنارات الثقافية التي دُمرت، وأن المنظمة تعمل على إيجاد الفرص المناسبة لإعادة إحيائها، مشيرا إلى أن مسجد النوري يمثل روح المدينة وموروثها التاريخي.

وتابع: "الثقافة تعبير موجود في كل مكان، ومحاطون بها وهي جزء من الإنسان، وأهداف التنمية المستدامة ركزت على الثقافة كجزء من الهوية البشرية، لذلك يجب أن نعبر طريقنا من خلال الثقافة وتبادل التجارب والانفتاح على الحضارات الأخرى من أجل إدارة المستقبل".

وأنهى مدير عام "اليونسكو" حديثه قائلا: "هناك دول تندد بالتعددية الثقافية، لكن اليونسكو تعمل على إزالة هذه الفكرة من خلال إصلاح المنظومات".

تعليقات