اقتصاد

"الاتحاد لائتمان الصادرات" توقع اتفاقية مع نظيرتها الإيطالية

الإثنين 2019.4.15 07:32 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 90قراءة
  • 0 تعليق
شركة "الاتحاد لائتمان الصادرات" الإماراتية

شركة "الاتحاد لائتمان الصادرات" الإماراتية

وقعت شركة الاتحاد لائتمان الصادرات الإمارتية - شركة حماية الائتمان التابعة للحكومة الاتحادية في الإمارات - وشركة ائتمان الصادرات الإيطالية (SACE SIMEST) التابعة لـ"CDP Group" اتفاقية لإعادة التأمين لتعزيز أعمال الشركات الإيطالية التي تتخذ من الإمارات مقرا لها، وذلك خلال منتدى الأعمال الإيطالي الإماراتي الذي انعقد مؤخرا في دبي.

ومن شأن هذه الاتفاقية تعزيز التعاون المشترك بين الإمارات وإيطاليا، كما ستدعم الاتحاد لائتمان الصادرات الإمارتية الشركة التابعة لشركة ائتمان الصادرات الإيطالية وهي"SACE BT" المتخصصة في حماية الائتمان قصير الأجل بحلول إعادة التأمين التي يقدمها الاتحاد لائتمان الصادرات، مما يعزز من دور شركة ائتمان الصادرات الإيطالية في دعم الشركات الإيطالية العاملة في الإمارات.

تم توقيع الاتفاقية بحضور سلطان بن سعيد المنصوري وزير الاقتصاد نائب رئيس مجلس إدارة الاتحاد لائتمان الصادرات، ولويجي دي مايو نائب رئيس الوزراء، ووزير التنمية الاقتصادية والعمل والسياسة الاجتماعية لجمهورية إيطاليا.

وقع الاتفاقية "ماسيمو فالسيوني" الرئيس التنفيذي لشركة الاتحاد لائتمان الصادرات الإماراتية، و"أليساندرو ديسيو" الرئيس التنفيذي لشركة ائتمان الصادرات الإيطالية بحضور عدد من كبار المسؤولين.

وتأتي هذه الاتفاقية الجديدة استكمالا لمذكرة التفاهم الموقعة من قبل الجهتين في العام الماضي، حيث تحدد الاتفاقية إطار عمل أوسع للتعاون بين الشركتين.

وقال "ماسيمو فالسيوني"، إن الإمارات وإيطاليا تتمتعان دائما بعلاقة طويلة وقوية، مؤكدا مواصلة الاتحاد لائتمان الصادرات هذا التعاون الطويل الأمد بين البلدين من خلال التعاون مع شركة ائتمان الصادرات الإيطالية في دعم الشركات الإيطالية لتعزيز وجودها في السوق المحلية.

وقال "أليساندرو ديسيو"، إن شركة ائتمان الصادرات الإيطالية بنت علاقة استراتيجية طويلة الأمد مع الاتحاد لائتمان الصادرات، حيث تعملان معا لزيادة الفرص وتعزيز العلاقات التجارية والاستثمارية بين البلدين، والحد من المخاطر التي قد تواجهها الشركات الإيطالية عند العمل في الأسواق المهمة.

وأكد أن هذه الاتفاقية سوف تحقق دعما أكبر وفاعلية أكثر للشركات الإيطالية والشركات التابعة لها العاملة في الإمارات عن طريق الحلول التي توفر الحماية لأعمال هذه الشركات، وتعمل على تحسين إدارة السيولة النقدية لديها.

وتعد إيطاليا واحدة من أكبر عشرة شركاء تجاريين للإمارات، وفي عام 2018 سجلت التجارة الثنائية بين البلدين 5.7 مليار يورو فيما تقدر الصادرات الإيطالية للإمارات بـ 4.6 مليار يورو.


تعليقات