China
تكنولوجيا وسيارات

سباق للطائرات بدون طيار يكشف رفاهية سيارة "جاكوار XJ"

الأحد 2017.10.1 03:58 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 168قراءة
  • 0 تعليق
سباق للطائرات المسيّرة بدون طيار

سباق للطائرات المسيّرة بدون طيار

نظمت شركة "جاكوار" البريطانية للسيارات سباقاً فريداً من نوعه للطائرات المسيّرة بدون طيار، بغية تسليط الضوء على المقصورة الداخلية الفسيحة لسيارة الصالون XJ ذات الإضاءة الغنية وقاعدة العجلات الطويلة.

وتولى متسابقان محترفان توجيه الطائرتين السريعتين عبر ثلاث سيارات، خلال السباق الذي أقيم في قصر أليكساندرا، وتوجب على الطائرتين سلوك مسار مكون من 14 بوابة تحاكي بشكلها الباب الخلفي لسيارة XJL. 

وقام ربانا الطائرتين بتسييرهما من المقعد الخلفي لسيارة XJR575 الجديدة، وهي السيارة الأفضل أداءً ضمن سلسلة طرازات XJ بقوة محركة تبلغ 575 حصاناً وتسارع يبلغ 4,4 ثانية فقط لبلوغ سرعة 100 كم/سا (62 ميل/سا) من الانطلاق.


وتتمتع هذه السيارة من "جاكوار لاند روڤر" بمحرك سوبرتشارجد مكون من 8 أسطوانات سعة 5 لترات ويولد عزم دوران قدره 700 نيوتن متر، ما يجعلها تجمع بين القيادة الانسيابية والتسارع المذهل.

وشقت الطائرتان طريقهما بسرعة 60 ميلاً في الساعة عبر البوابات، التي أُضيء محيطها باللونين الأزرق والأحمر الفوسفوري، لتسليط الضوء على اثنين من خيارات الإضاءة الداخلية المذهلة لسيارات XJ. 

وتعتبر جاكوار XJL السيارة الأنسب للأشخاص الذين ينشدون الراحة أثناء الحركة، حيث تمتاز بمقصورة داخلية رائعة ورشاقة رياضية مذهلة، بما يمنحها حضوراً قوياً من الداخل والخارج، ويعود الفضل في ذلك إلى المزايا الفريدة التي تتمتع بها هذه السيارة بما في ذلك المقاعد القابلة للمد على شاكلة مقاعد الطائرة مع ميزة التدليك، بالإضافة إلى زيادة ارتفاع السقف، والطاولات القابلة للطي، ونظام التعليق الخلفي المصمم خصيصاً لتعزيز راحة الركاب.

ومع محرك مكون من 6 أسطوانات سعة 3 لترات بخيارين للبنزين (340PS) والديزل (300PS)، بالإضافة إلى محرك بنزين مكون من 8 أسطوانات سعة 5 لترات (510PS)، ويمكن لمالكي هذه السيارة الاطمئنان لأدائها أيا كان اختيارهم للمحرك مع الاستمتاع بأقصى درجات الراحة داخل المقصورة.  

يشار إلى أنه تمت صناعة سيارتي XJL و XJR575 في مصنع "كاسل بروميتش" التابع لشركة "جاكوار لاند روڤر" إلى جانب سيارات XE، و XF، وF-TYPE.  

تعليقات