سياسة

"الأونروا" تشيد بدعم الإمارات المستمر لها

الأربعاء 2018.8.8 06:27 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 384قراءة
  • 0 تعليق
جانب من لقاء مطر الشامسي، سفير الإمارات في الأردن ومسؤول الأونروا

جانب من لقاء مطر الشامسي، سفير الإمارات في الأردن ومسؤول الأونروا

استقبل مطر سيف سليمان الشامسي سفير دولة الإمارات لدى عمان في مقر السفارة بالعاصمة الأردنية أسيف حسين نافايتي، رئيس سكرتارية اللجنة الاستشارية بوكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "الأونروا" وعلياء طوقان مسؤولة العلاقات الخارجية والمشاريع بالوكالة. 

وقد تم خلال الاجتماع مناقشة المسائل المتعلقة بمخرجات اجتماعات اللجنة الاستشارية التي عقدت بالأردن خلال العام الجاري 2018.

وأكد السفير الشامسي مواقف الإمارات الثابتة والراسخة في الوقوف بجانب الأشقاء الفلسطينيين في قضاياهم العادلة كافة، خاصة قضية اللاجئين.

من جهته، أثنى الوفد الضيف على الدعم المستمر الذي تقدمه الإمارات لوكالة "الأونروا" والتي كان آخرها تقديم مبلغ 50 مليون دولار لها من أجل مواجهة الظروف المالية الصعبة التي تمر بها، ولكي تتمكن من مواصلة خدماتها كافة تجاه الأشقاء اللاجئين الفلسطينيين في مناطق عملياتها الخمس.

وتعهدت الإمارات منذ بداية العام 2018 بتقديم مبلغ إضافي بقيمة 75 مليون دولار لفلسطين، في الوقت الذي وصل فيه إجمالي المساهمات المقدمة من الإمارات إلى "الأونروا" خلال عام 2017 إلى 26.7 مليون دولار أمريكي، والتي شملت مساهمات كبيرة من الحكومة ومؤسسات إماراتية كمؤسسة خليفة بن زايد آل نهيان للأعمال الإنسانية وهيئة الهلال الأحمر الإماراتي ومؤسسة دبي العطاء.

تعليقات