مجتمع

"ماما ماجي" أول مصرية تحصد جائزة المرأة الدولية الشجاعة

الخميس 2019.3.7 04:38 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 400قراءة
  • 0 تعليق
المصرية ماما ماجي - أرشيفية

المصرية ماما ماجي - أرشيفية

كرمت الولايات المتحدة الأمريكية، الأربعاء، ماجدة جبران المعروفة أيضا بـ"ماما ماجي"، ومنحتها جائزة المرأة الدولية الشجاعة؛ لتصبح أول امرأة مصريه تحصل على هذه الجائزة.

وهنأت سفارة الولايات المتحدة لدى القاهرة، الخميس، "ماما ماجي" على الجائزة بعد تسلمها من وزير الخارجية الأمريكي، مايك بومبيو، والسيدة الأولى ميلانيا ترامب، في العاصمة الأمريكية واشنطن، بمناسبة اليوم العالمي للمرأة الذي يوافق 8 مارس/آذار من كل عام.

وتجسد "ماما ماجي" نموذجاً للشجاعة والقيادة المنشودة للارتقاء بالأشخاص الأقل حظا، ودعم المشاركة المجتمعية، وتعزيز وضع المرأة في مصر، وتأتي الجائزة تكريماً لتفانيها في تحسين حياة عشرات الآلاف من الأطفال الفقراء.


أسست "ماما ماجي" منظمة "ستيفن تشلدرن" غير الحكومية لخدمة ورعاية الأطفال الأقل حظا من جميع الخلفيات في حي المقطم، من خلال توفير الطعام، والملابس، والتعليم المجاني، والتوجيه، فضلاً عن توفير التدريب المهني للراشدين.

وافتتحت "ستيفن تشلدرن" فروعا في جميع محافظات مصر تقريبا، إذ ينتشر أكثر من 2000 متطوع لتقديم الدعم والمشورة وتقديم البطانيات والوجبات وتسهيل العلاج الطبي، فيما أسست المنظمة أكثر من 100 مركز تعليمي مجتمعي؛ ليتلقى الأطفال تعليما أساسيا مجانيا، ويحضر الكبار دروسا لمحو الأمية، ما يمنحهم الأدوات التي يحتاجونها لكسب معيشتهم وإخراج أنفسهم من الفقر.

تُمنح الجائزة الدولية للمرأة الشجاعة للنساء من جميع أنحاء العالم، اللواتي أظهرن شجاعة وقيادة اسثنائيه في دعم ونشر السلام والعدالة وحقوق الإنسان والمساواة بين الجنسين وتمكين المرأة، على الرغم مما يكتنفه ذلك في أغلب الأحيان من مخاطرة شخصية وتضحية، ومنذ تأسيس الجائزة مارس/آذار 2007، كرّمت وزارة الخارجية الأمريكية أكثر من 120 امرأة من 65 دولة.


تعليقات