سياسة

متحدث البنتاجون لـ"العين الإخبارية": ملتزمون بحماية حلفاء الشرق الأوسط

السبت 2019.1.12 12:47 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 544قراءة
  • 0 تعليق
شون روبرتسون المتحدث باسم وزارة الدفاع الأمريكية

شون روبرتسون المتحدث باسم وزارة الدفاع الأمريكية

قال شون روبرتسون المتحدث باسم وزارة الدفاع الأمريكية (البنتاجون) إن الولايات المتحدة ملتزمة بحماية شركائها وحلفائها في الشرق الأوسط، مشيرا إلى أن انسحاب قوات بلاده من سوريا يأتي بالتنسيق مع هؤلاء الشركاء ولا يخضع لجدول زمني تعسفي.

وأضاف روبرتسون في تصريحات لـ"العين الإخبارية" أن عملية "الإصلاح المتأصل" تقوم بتنفيذ سحب القوات النظامية من شمال شرق سوريا في إطار منسق عبر حكومة الولايات المتحدة، موضحا أن الانسحاب يعتمد على الظروف التشغيلية على الأرض.

شون روبرتسون، المتحدث باسم وزارة الدفاع الأمريكية

وأشار روبرتسون إلى أن الولايات المتحدة ستواصل تقديم الدعم لعملية التحالف الدولي في سوريا أثناء سحب القوات بطريقة منسقة من أجل ضمان سلامة وحماية القوات.

وأوضح المتحدث باسم البنتاجون أن وزارة الدفاع الأمريكية لن تناقش علنا تحركات أو جدولا زمنيا محددا للانسحاب، مشيرا إلى أن الوزارة اتخذت عدة إجراءات لوجستية لتنفيذ المهمة.

وعن تنظيم داعش الإرهابي قال المتحدث باسم وزارة الدفاع الأمريكية إن المهمة لم تتغير، وإن بلاده مستمرة مع شركائها الإقليميين في مطاردة داعش في الجزء المتبقي الأخير.

واختتم روبرتسون حديثه لـ"العين الإخبارية" قائلا: سنواصل العمل مع الشركاء والحلفاء لضمان الهزيمة الدائمة لداعش من خلال الحفاظ على المكاسب العسكرية وتعزيز الأمن والاستقرار الإقليميين.

تعليقات