سياسة

المالكي: صفقة القرن وصفة إسرائيلية لدفن القضية الفلسطينية

الأحد 2018.6.24 05:42 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 485قراءة
  • 0 تعليق
رياض المالكي

رياض المالكي

قال وزير الخارجية الفلسطيني رياض المالكي، اليوم الأحد، إن الطرح الأمريكي "المُنحاز بشكل أعمى للاحتلال عبارة عن وصفة إسرائيلية بامتياز لدفن القضية الفلسطينية والالتفاف عليها وإزاحتها عن سلم الاهتمامات الإقليمية والدولية"، وذلك في إشارة منه إلى ما يطلق عليه إعلاميا "صفقة القرن" المتعلقة بعملية السلام في الشرق الأوسط.

وأضاف المالكي في بيان له اليوم أن "الموقف العربي الصلب يكشف حجم المؤامرة الأمريكية الإسرائيلية، التي تُحاك في الخفاء تحت ما تُسمى بـ(صفقة القرن)، وحقيقة أنها محاولة لشرعنة الاحتلال وتأبيده عبر شطب قضايا الحل النهائي التفاوضية الواحدة تلو الأخرى وإسقاطها من المفاوضات تباعا".

وأكد على حتمية فشل ما تحاول واشنطن الترويج له وتسويقه من مخططات ومؤامرات لتصفية القضية الفلسطينية.، بحسب نص البيان.

وأشاد وزير الخارجية الفلسطيني "بالمواقف العربية المبدئية والثابتة الداعمة لقضية شعبنا وحقوقه الوطنية العادلة والمشروعة، والرافضة للمشاريع والمؤامرات المشبوهة التي تهدف الى النيل من قضية العرب الأولى وتصفيتها". 

وخص المالكي بالذكر "المواقف المُشرفة والشُجاعة" لمصر والأردن والسعودية "التي تساند حقوق شعبنا وتدعم الموقف الفلسطيني في جميع المحافل والمناسبات، خاصة في هذه المرحلة الحساسة التي تعيشها قضية شعبنا وما تتعرض له من مؤامرات ومخططات أميركية إسرائيلية هادفة الى تصفية القضية الفلسطينية". 

تعليقات