سياسة

أمريكا تشدد إجراءات فحص الأجهزة المحمولة بالطائرات

الخميس 2017.7.27 12:45 صباحا بتوقيت أبوظبي
  • 1524قراءة
  • 0 تعليق
أمريكا تدرس توسيع حظر الحواسيب على الطائرات- أرشيفية

أمريكا تدرس توسيع حظر الحواسيب على الطائرات- أرشيفية

ذكرت إدارة سلامة النقل الأمريكية، الأربعاء، أنها ستفرض قواعد أمنية أشد تلزم المسافرين جوا على إخراج أي أجهزة إلكترونية أكبر من الهاتف المحمول من الأمتعة المسموح بها في مقصورة الركاب كي يتسنى فحصها. 

وكانت القواعد السابقة تشترط إبعاد أجهزة الكمبيوتر المحمولة فقط لإخضاعها لكشف منفصل، بينما توسع القواعد الجديدة عدد الأجهزة الإلكترونية المطلوب فصلها لإخضاعها للفحص.

ومن الأجهزة الإلكترونية الأكبر من الهاتف المحمول أجهزة الكمبيوتر اللوحي وأجهزة القراءة الإلكترونية وألعاب الفيديو.

وقالت الإدارة إن القواعد الجديدة مطبقة في مشروع تجريبي بـ10 مطارات أمريكية، وسيجري توسيعها لتشمل كل المطارات الأمريكية في الشهور المقبلة.

وكانت وزارة الأمن الداخلي الأمريكية ذكرت في الأسبوع الماضي، إن 180 شركة طيران من أنحاء متفرقة من العالم تسير رحلات مباشرة إلى مطارات أمريكية قد التزمت بالمرحلة الأولى من إجراءات الأمن المحسنة المعلنة في يونيو/ حزيران الماضى، بغرض مواجهة تهديدات باحتمال إخفاء متفجرات في أجهزة إلكترونية.

وفرضت الوزارة حظرا في مارس/آذار من العام الجاري 2017، على 9 شركات طيران أغلبها من الشرق الأوسط ضمن الإجراءات الأمريكية لمواجهة تهديدات إرهابية.

ووضعت القيود أعباء إضافية على الشركات التي تضررت بالفعل من حظر السفر الذي فرضته إدارة الرئيس دونالد ترامب على 6 دول ذات أغلبية مسلمة.

تعليقات