سياسة

واشنطن تطالب طهران بالإفراج عن معتقليها المظلومين

الأحد 2017.7.16 06:59 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 434قراءة
  • 0 تعليق
السجون في إيران (أرشيفية)

السجون في إيران (أرشيفية)

طالب مسؤول في الخارجية الأمريكية، الأحد، إيران بـ"الإفراج الفوري" عن جميع الأمريكيين "المعتقلين في شكل ظالم" في إيران، وذلك بعدما حكم القضاء الإيراني بالسجن 10 أعوام على أمريكي بتهمة "التسلل".

وقال المسؤول الأمريكي، في تصريحات لوكالة "فرانس برس": إن "النظام الإيراني يواصل اعتقال مواطنين أمريكيين وأجانب آخرين مستندا إلى ملاحقات مختلقة في موضوع الأمن القومي".

وكان المتحدث باسم القضاء الإيراني، غلام حسين محسني إيجائي، أعلن، الأحد، أن حكما بالسجن 10 أعوام صدر بحق أمريكي متهم بـ"التسلل".. وقال إيجائي -في مؤتمر صحفي نقل التلفزيون الرسمي وقائعه- إن "أمريكيا يحمل أيضا جنسية أخرى (غير إيرانية) تم كشف هويته وتوقيفه من جانب أجهزة الاستخبارات كان آتيا في مهمة تسلل وحُكِم بالسجن 10 أعوام" من دون تفاصيل إضافية.

ويأتي هذا ضمن تصعيد بين البلدين، وفي ظل تلويح الإدارة الأمريكية بقيادة الرئيس دونالد ترامب بانسحاب واشنطن من الاتفاق النووي الذي وقعته واشنطن ودول أوروبية مع إيران عام 2015.

وتعتبر الإدارة الأمريكية أن إيران هي "أكبر راع للإرهاب في العالم"، خاصة بعد دورها في تخريب وتدمير كثير من المدن في العراق وسوريا واليمن.. ومرارا انتقد ترامب خلفه باراك أوباما بسبب "تساهل" إدارته مع إيران.

تعليقات