سياسة

ترامب: حزب الله يمثل تهديدا للشرق الأوسط بأكمله

الأربعاء 2017.7.26 12:27 صباحا بتوقيت أبوظبي
  • 1010قراءة
  • 0 تعليق
الرئيس الأمريكي دونالد ترامب خلال لقاءه مع سعد الحريري

الرئيس الأمريكي دونالد ترامب خلال لقاءه مع سعد الحريري

اعتبر الرئيس الأمريكي دونالد ترامب إثر لقائه رئيس الوزراء اللبناني سعد الحريري، الثلاثاء، أن تنظيم حزب الله الإرهابي اللبناني يشكل "تهديدا" للشرق الأوسط بأكمله.

وقال ترامب، في مؤتمر صحفي مع رئيس الحكومة اللبنانية سعد الحريري، في حديقة البيت الأبيض، إن "حزب الله هو تهديد للدولة اللبنانية، وللشعب اللبناني وللمنطقة برمتها".

وأضاف ترامب "قمنا بجهود كبيرة لمكافحة داعش في سوريا والعراق".

وعلى الصعيد السوري، أعلن ترامب أنه ليس من "محبي" الرئيس السوري بشار الأسد، قائلا: "إن ما فعله شيء بشع وضد الإنسانية"، مؤكدا أنه لن يتركه (الأسد) يفلت دون عقاب.

بدوره، شكر الحريري الرئيس ترامب لدعمه جيش لبنان والوكالات الأمنية في البلاد، مؤكدا أنه بذلك دعم الاستقرار في لبنان.

وقال الحريري: "ناقشنا جهود الحكومة اللبنانية في ملف النمو الاقتصادي"، لافتا إلى أزمة اللاجئين في بلاده التي تستضيف نحو 1.5 مليون لاجئ سوري.

واجتمع الرئيس الأمريكي مع رئيس الوزاراء اللبناني في لقاء مغلق، انتقلا بعده إلى اجتماع موسع يضم أعضاء من الوفد اللبناني المرافق للحريري، مع أعضاء في الإدارة الأمريكية؛ حيث من المتوقع التباحث في عدد من القضايا ذات الاهتمام المشترك.

يذكر أن رئيس الوزراء اللبناني يزور واشنطن في الوقت الذي تدور فيه معارك على الحدود اللبنانية السورية في جرود عرسال بين مليشيا حزب الله الإرهابي، المدعومة من الجيش السوري ضد جبهة تحرير الشام "جبهة النصرة سابقا".

ومخيمات عرسال الحدودية تعد أكبر تجمع للاجئين السوريين في لبنان، وتقع على ارتفاع يتراوح بين 1400 إلى 2000 متر عن سطح البحر، ويتألف من 117 مخيما تحتضن ما يقارب من ألف لاجئ، غالبيتهم من حمص وريفها ومدن القلمون وقراها.

تعليقات