مجتمع

ترامب يعرقل زواج الأمريكيين بـ"الإغلاق الجزئي"

الجمعة 2019.1.4 07:31 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 339قراءة
  • 0 تعليق
علامة "قف" بالقرب من البيت الأبيض في واشنطن

علامة "قف" بالقرب من البيت الأبيض في واشنطن

تواجه الإدارات الفيدرالية في الولايات المتحدة الأمريكية أزمة بسبب تعليق إقرار ميزانية تمويلها، ما أدى إلى إغلاق عدد من تلك الإدارات، الأمر الذي أثر بدوره على إتمام زيجات عديدة، اتهم أصحابها الرئيس الأمريكي دونالد أمريكي بالمسؤولية عما حدث.

وتعيق منازلة سياسية بين الرئيس الأمريكي دونالد ترامب والمعارضة الديمقراطية بشأن تمويل جدار عند الحدود مع المكسيك منذ 13 شهرا، إقرار ميزانية لتمويل الإدارات الفيدرالية، وبسبب عدم توافر الأموال سيؤدي هذا الوضع إلى وقف الخدمات غير الأساسية، كما أن 800 ألف موظف في القطاع العام سيعملون بلا مقابل أو سيضطرون للقيام بإجازات قسرية.


وتعتمد العاصمة الأمريكية واشنطن جزئيا على الميزانية الفيدرالية خلافا لباقي مدن الولايات المتحدة، وتضررت تاليا بعض الخدمات فيها.

وفي حين لا تبدو أي بوادر من معسكري الخلاف للتنازل لإنهاء حالة الشلل الجزئي للإدارات، يتصاعد القلق لدى بعض الأشخاص المقبلين على دخول القفص الذهبي.

وتقول كلير أورورك لإذاعة "دبليو توب" المحلية "لدينا نحو 140 مدعوا من المتوقع مجيئهم إلى العاصمة لحضور زفافنا" المقرر في 12 يناير/كانون الثاني.. هؤلاء الأشخاص يأتون من سائر أنحاء الولايات المتحدة وحتى من أيرلندا ومن ثم من غير الوارد إلغاء الحفل".


وتضيف "في حال عدم تسوية الوضع حتى موعد الزفاف سنتزوج رغم كل شيء ونحن سعيدان للغاية لكني أرغب في إنجاز المعاملات الإدارية".

ومع إدراك التحديات المترتبة عن هذا الوضع قررت رئيسة بلدية واشنطن مورييل براوزر اتخاذ تدابير استثنائية لتسليم شهادات زفاف في مطلق الأحوال.

وقال دان بولوك، بعد أن فوجئ وخطيبته بإغلاق مكتب الزيجات في واشنطن "نحن ملحقان برلمانيان سابقان، وبصفتنا موظفين فيدراليين سبق أن عملنا مرتين خلال فترات إغلاق جزئي للإدارات، لكن لم نفكر بأن مكتب الزيجات في العاصمة يتلقى تمويلا فيدراليا".

وأضاف "قبل يومين من المراسم كان الأوان قد فات لتغيير المخططات، لذا قررنا تدبير أمورنا وسط هذه المعمعة، وقد أقيمت حفلة الزفاف وكانت رائعة رغم كل شيء".

وسيضطر الزوجان اللذان نشرا قصتهما عبر "تويتر" إلى إنجاز المعاملات الرسمية الخاصة بالزواج لاحقا.


تعليقات