مجتمع

تاجر ألماس هندي يمول زواج 261 عروساً يتيمة

الخميس 2018.12.27 10:42 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 136قراءة
  • 0 تعليق
تاجر ألماس هندي يتكفل بتزويج 261 عروساً

تاجر ألماس هندي يتكفل بتزويج 261 عروساً

في لفتة إنسانية أقدم تاجر ألماس هندي على تمويل زفاف 261 عروسا يتيمة، وأقام حفل زفاف جماعي لهن ودفع كل التكاليف.
وفي الثقافة الهندية، يتكفل والد العروس بدفع تكاليف عرس ابنته، وفي حالة وفاته، فإن هذه المسؤولية يتولاها أشقاؤها، لذا قرر ماهيش سافاني، تاجر الألماس الهندي، إسعاد العرائس اليتيمات وأولئك اللائي لا يوجد لديهن أشقاء، من خلال حفل زفاف جماعي ودفع جميع تكاليف ليلة العمر.

واستطاع ماهيش حتى الآن تزويج نحو 3122 عروسا، وفي آخر زفاف جماعي له، موّل زفاف 261 عروساً، إيماناً منه بأن قضاء حاجة هؤلاء العرائس وإسعادهن، هو نعمة من الله.
ومن طقوس الزفاف في الهند، وفي كثير من الدول حول العالم، تقديم والد العروس ابنته إلى العريس، المهمة التي استمتع "ماهيش" بالقيام بها لمئات من الفتيات اليتامى، بحسب صحيفة "مترو" البريطانية.

وساعد ماهيش على تنظيم هذا الحدث الجماعي السعيد، رئيسة وزراء ولاية جوجارات الهندية، فيجاي روباني وعدة ضباط من الشرطة الإدارية.
ولم يكتف ماهيش بتمويل حفلات الزفاف الجماعية فقط، بل زوّد هو والمنظمون، العرائس بالمستلزمات المنزلية لبدء حياتهن الجديدة بقيمة 200 ألف روبية أي ما يعادل (2300 جنيه إسترليني) لكل منهن.

وقدم تاجر الألماس الهندي من قبل في الماضي هدايا بقيمة 500 ألف روبية، ما يعادل (5600 جنيه إسترليني).
وجاءت فكرة عمل "ماهيش" لحفلات الزفاف الجماعية في عام 2008 عندما توفي أحد أقاربه، ليترك على عاتقه مهمة الاعتناء بالابنة التي تركها له دون أب، ليشعر بالمسؤولية الاجتماعية بعد ذلك بضرورة مساعدة نساء أخريات في الوضع نفسه.

تعليقات