سياسة

جولة ترامب .. تعرف على أنشطته خلال الـ4 أيام المقبلة

الأحد 2017.5.21 11:47 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 707قراءة
  • 0 تعليق
الرئيس الأمريكي دونالد ترامب يواصل جولته الخارجية

الرئيس الأمريكي دونالد ترامب يواصل جولته الخارجية

يواصل الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، جولته الخارجية الأولى، والتي بدأها بالزيارة التاريخية إلى الرياض واستمرت لمدة يومين.

وسيتوجه الرئيس الأمريكي إلى إسرائيل، غدا الإثنين، حيث يصل ترامب إلى مطار بن جوريون الساعة 12:15 ظهرا بالتوقيت المحلي (+3 gmt)، عقب ذلك يجتمع مع الرئيس الإسرائيلي روفن ريفلين في مقر ريفلين، في الواحدة ظهرا يعقدان مؤتمرا صحفيا.

ويعقد ترامب اجتماعاً مع رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو في فندق "الملك داود" بالقدس في الساعة 6:00 مساء.. ويحل كل من الرئيس ترامب وميلانيا ترامب ضيفين على بنيامين وسارة نتنياهو في عشاء خاص بمقر رئيس الوزراء في الساعة 7:30 مساء.

ويتوجه ترامب، يوم الثلاثاء، إلى الأراضي الفلسطينية ويلتقي بالرئيس الفلطسيني محمود عباس أبو مازن ويزور كنيسة القبر المقدس في القدس القديمة وحائط البراق وسيصبح أول رئيس أمريكي يزور (حائط البراق) في القدس.. وذكر البيت الأبيض أن ترامب لن يرافقه مسؤولون إسرائيليون خلال الزيارة إلى الحائط.. ووفقا لجدول زمني مؤقت من الجانب الإسرائيلي، يزور الرئيس ترامب نصب "ياد فاشيم" التذكاري لضحايا المحرقة في تمام الساعة الواحدة ظهرا بالتوقيت المحلي، وبعد ذلك من المتوقع أن يلقي ملاحظات في متحف إسرائيل في الساعة الثانية ظهرا.

وفي اليوم التالي وتحديدا الساعة 8:30 صباح الأربعاء، يتوجه الرئيس الأمريكي إلى الفاتيكان؛ حيث يلتقى البابا فرنسيس بابا الفاتيكان ويعقدان جلسة محادثات ثنائية.

وفي ختام جولته الخارجية، يتوجه الرئيس الأمريكي دونالد ترامب إلى بروكسل في العاشرة صباح الخميس، وسيجتمع مع رئيس المفوضية الأوروبية جان كلود يونكر ورئيس المجلس الأوروبي دونالد تاسك على هامش حضوره لقمة قادة الناتو.. ويعقد اجتماعا موسعا مع الممثل السامي للاتحاد الأوروبي فيديريكا موجيريني ورئيس البرلمان الأوروبي أنطونيو تاجاني.

تعليقات