رياضة

3 خيارات أمام فالفيردي لتعويض غياب ألبا أمام بلباو

الأحد 2019.2.10 02:04 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 149قراءة
  • 0 تعليق
جوردي ألبا

جوردي ألبا ظهير برشلونة

يدرس إرنستو فالفيردي، المدير الفني لفريق برشلونة، 3 خيارات لتعويض غياب ظهيره جوردي ألبا عن مباراة أتليتك بلباو (الأحد) في الجولة الـ23 من منافسات الدوري الإسباني.

ويغيب ألبا عن المباراة التي يستضيفها ملعب سان ماميس بسبب حصوله على البطاقة الصفراء الخامسة خلال مواجهة فالنسيا الأسبوع الماضي في الجولة الـ22 من المسابقة.

وقالت صحيفة "سبورت" الكتالونية إن فالفيردي يفكر في الدفع بأحد ظهيري الجانب الأيمن، البرتغالي نيلسون سيميدو والإسباني سيرجي روبرتو، في الجانب الأيسر لتعويض غياب ألبا.

واعتمد المدرب الإسباني على هذا الخيار في مباراتي ليفانتي وإشبيلية بكأس ملك إسبانيا، لكنه يخشى أن يؤثر ذلك على المستوى الهجومي للفريق في ظل عدم قدرة اللاعبين على استخدام القدم اليسرى.

ويعتبر الخيار الثاني هو اللجوء إلى اللعب بـ3 لاعبين في قلب الدفاع والاستغناء عن الظهيرين، وهو ما تمت تجربته في مباراة ليجانيس بالدوري الإسباني.

خوان ميراندا

وسيكون الخيار الأخير هو الاعتماد على الشاب خوان ميراندا الذي يلعب بشكل أساسي في مركز الظهير الأيسر، وهو الذي شارك في مباراة توتنهام بدوري أبطال أوروبا ومباريات ليونيسا وليفانتي بكأس ملك إسبانيا.

ويخشى فالفيردي أن تكون المباراة صعبة على الظهير الشاب، خاصة أن المباراة ستكون على ملعب سان ماميس الصعب، ولذا فلن يكون هذا الخيار مفضلا للمدرب الإسباني.

يُذكر أن ألبا شارك في 32 مباراة من أصل 36 خاضها برشلونة في الموسم الحالي، ولم يغب سوى عن مباراة توتنهام الأخيرة بدور المجموعات من دوري أبطال أوروبا والمباريات الـ3 الأولى بكأس ملك إسبانيا.

تعليقات