رياضة

تقارير: فان بوميل الأقرب لمنصب المدير الرياضي لبايرن

الإثنين 2017.7.24 03:39 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 326قراءة
  • 0 تعليق
مارك فان بوميل

مارك فان بوميل

ذكرت تقارير صحفية ألمانية أن الهولندي مارك فان بوميل مدرب فريق إيندهوفين تحت 19 سنة ولاعب بايرن ميونيخ السابق، بات الأقرب لشغل منصب المدير الرياضي لبايرن ميونيخ خلفاً لماتياس سامر الذي رحل عن جدران أليانز آرينا في صيف العام الماضي. 

فان بوميل: أنشيلوتي يسير على خطى هاينكس وهيتسفيلد

وقالت شبكة "يورو سبورت" بنسختها الألمانية في تقرير نشر الاثنين إن فان بوميل بات المرشح لتولي منصب المدير الرياضي لبايرن بعد تفضيل الحارس المعتزل أوليفر كان العمل في مجال التحليل الرياضي على المجال الإداري.

ويعمل فان بوميل حالياً مدرباً لفريق شباب إيندهوفين تحت 19 سنة بعد أن كان قريباً في وقت سابق من العمل مساعداً للإيطالي أنشيلوتي في الجهاز الفني لبايرن، إلا أن العرض البافاري قد يوقف مسيرة بوميل  التدريبية بعض الوقت.

ومن جانبه كان أوليفر كان قد أكد أن العلاقة بينه وبين قناة "زد دي أف" تسير بشكل ممتاز وأنهما مرتبطان بعقد حتى عام 2018 قد يمتد لما بعد ذلك في المستقبل.

وفي الإطار نفسه أكد أولي هونيس رئيس بايرن ميونيخ أن كان أخبر إدارة النادي بأنه لا يريد العمل كمدير رياضي للنادي وبالتالي خرج اسمه من قائمة المرشحين.

وكان فيليب لام قائد بايرن السابق والذي أعلن اعتزاله بنهاية الموسم الفائت 2016-2017 قد أعلن رفضه شغل منصب المدير الرياضي للنادي كونه لا يرى نفسه مؤهلاً في الوقت الحالي لشغل منصب بهذا الحجم.

وعلق الإيطالي كارلو أنشيلوتي على التكهنات بشأن المرشح لتولي المنصب قائلا:ً "أنا قادر على العمل بوجود مدير رياضي أو في غيابه، هذا الأمر لا يشغلني.".

وصرح رئيس نادي بايرن الاثنين بأنه سيتم الإعلان في غضون شهر ونصف من الآن عن اسم المدير الرياضي الجديد للفريق.

تجدر الإشارة إلى أن فان بوميل قد مثل العملاق البافاري في أكثر من 200 مباراة، وبات أول لاعب غير ألماني يحمل شارة قيادة الفريق.

تعليقات